ثالث أكبر سفينة سياحية في العالم تزور ميناء طنجة المدينة

 الأوقات-و.م.ع: رست بميناء طنجة المدينة ، اليوم الثلاثاء ، باخرة السياحة البحرية النرويجية «نورفيجين كروز لاين»، التي تعد من ضمن الثلاثة بواخر الأكبر على الصعيد العالمي ، وعلى متنها 5600 سائح من جنسيات مختلفة إضافة إلى طاقم السفينة.

وقال المندوب الإقليمي لوزارة السياحة بطنجة سعيد العباسي، إن الباخرة تحمل على متنها 3954 سائحا من الولايات المتحدة وألمانيا واسبانيا واليابان إضافة إلى 1721 من أعضاء طاقم الباخرة الضخمة، التي حلت بميناء طنجة المدينة قادمة إليه من مدينة برشلونة الاسبانية، مضيفا أن السياح قاموا بعد رسو السفينة بميناء طنجة بجولات سياحية شملت مدن شفشاون وتطوان وأصيلة إضافة إلى طنجة.

وأضاف ذات المصدر أنه تم بالمناسبة تشكيل لجنة إقليمية خاصة أشرفت من الناحية التنظيمية على زيارة سياح الباخرة لتوفير ظروف جيدة للاستقبال وتأطير رحلات سياحية في مستوى حدث رسو الباخرة. كما تم بالمناسبة تنظيم أنشطة فنية وترفيهية لفائدة السياح لإبراز الخصوصيات الثقافية والحضارية للمملكة بشكل عام ومنطقة طنجة بشكل خاص.

وأكد سعيد العباسي أن زيارة الباخرة السياحية للمنطقة لها وقع سياحي وسوسيو اقتصادي هام وأثر إيجابي على العديد من القطاعات والأنشطة الاقتصادية الحيوية المرتبطة بالمجال السياحي، خاصة منها النقل والصناعة التقليدية والمرافقة السياحية، مشيرا إلى أن الموقع الاستراتيجي والمتميز لميناء طنجة المدينة، الذي يقع في منطقة البوغاز والمفترق الفاصل بين المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط، يمكن مدينة البوغاز من التموقع كأفضل الوجهات السياحية المهمة المختصة في السياحة البحرية العابرة والترفيه السياحي البحري على مستوى منطقة حوض البحر المتوسط.

وقد بلغ عدد المسافرين الذين حلوا بمدينة طنجة، عبر الرحلات السياحية البحرية، منذ بداية السنة الجارية وإلى غاية اليوم الثلاثاء ، أزيد من 112 ألف و875 سائح مقابل 104 ألف سائح خلال الفترة ذاتها من السنة الماضية .

واستقبل ميناء طنجة المدينة، خلال هذه الفترة، حسب المندوبية الإقليمية لوزارة السياحة، 84 سفينة مختصة في الرحلات السياحية البحرية. وسجل الميناء رسو السفن السياحية الكبيرة التي تقل أزيد من 3000 سائح.