ميدي 1 تفي: توقيف الزميل نوفل العواملة

 أنباء عن توقيف إدارة قناة "ميدي 1 تفي" ، الزميل نوفل العواملة عن تقديم برنامج "بطولتنا" ، و يعتقد ان هذا التوقيف جاء بعد تقديم العواملة لتقرير بخصوص الشجار الذي حدث خلال مؤتمر جامعة كرة القدم المغربية ، و يوضح هذا التقرير ادخال السياسية في الرياضة و في كرة القدم بصفة خاصة. 

حيث  تحولت الكرة المغربية مع هذا الشجار الى أضحوكة ، و وصل صدى "الملاكمة" التي حدثت داخل هذا المؤتمر الى أعلى مستويات ب "الفيفا" ، ما جعل هذه الأخيرة لا تعترف بنتيجة الانتخابات و بقية على هذا لحال لمدة طويلة.

الى  ان تمت اعادة الانتخابات بشروط "الفيفا" ، الا انه يعتقد بأن تقرير الزميل العواملة لم يعجب البعض ، فجن جنونهم و أقاموا الدنيا و لم يقعدوها لحد الان ، و يعتقد ان اتصالات جاءت من كبار رجال بهرم السلطة ، تبعا لها تم توقيف الزميل العواملة.

و بعد إنتشار هذه الأنباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسرعة ، أنشأ ناشطون فيسبوكيون صفحة فيسبوكية تحمل اسم "كلنا نوفل العواملة"تضامنا معه ، و أمام هذه الأنباء بتوقيف الزميل نوفل و التي إذا ثبتت ، تعتبرها "الأوقات" تكميم للأفواه و تنفيذ جريمة القتل العمد مع سبق الإصرار و الترصد في حق حرية التعبير.

و لحد كتابة هذه الأسطر ، لم تصدر إدارة "ميدي 1 تفي" اي بلاغ توضح فيه للرأي العام ملابسات و مبررات التوقيف ، كما لم تبين النقابة الوطنية للصحافة المغربية فرع طنجة موقفها مما تعرض له الصحفي نوفل العواملة.

هذا و حاولت إدارة جريدة "أوقات طنجة" الاتصال بالزميل نوفل العواملة مقدم برنامج "بطولتنا" و صحفي متخصص في الشأن الرياضي بقناة "ميدي 1 تقي" ، لمعرفة وجهة نظره من هذه الأنباء ، الا انه تعذر عليها ذالك. 

image.jpg