التعاون الأمني بين المغرب و اسبانيا يؤدي الى تفكيك عصابات المخدرات

أوقفت الفرقة المختلطة بين الشرطة الوطنية الإسبانية و الحرس المدني الاسباني ، 19 شخصا ينتمون لشبكة دولية لتهريب المخدرات من مدن شمال المغرب إلى اسبانيا، باستخدام الطائرات المتوسطة و مروحيات الهيليكوبتر.

و صرح مصدر رسمي تابع للحرس المدني الاسباني ، اليوم (السبت 14 مارس) ، أن هذه العملية جاءت في إطار التحقيق الذي باشرته الفرقة المختلطة ، بعد تحطم طائرة هيلكوبتر محملة بحوالي طن من الحشيش بمدينة مالقا، في يناير الماضي، وعلى متنها شخصين لقيا مصرعهما في الحادث، مؤكدا أن الطائرة انطلقت من منطقة تتواجد بين مدينتي طنجة والعرائش بشمال المغرب.

وأوضح ذات المصدر ، أن المهربين استعملوا في هذه العملية طائرة هيلكوبتر من نوع “بي أو 105″ انطلقت من منطقة قادس على علو منخفض في اتجاه شمال المغرب وقامت بتحميل كمية المخدرات وعادت إلى اسبانيا قبل أن تتحطم بالقرب من مالقا، مبرزا أن التحقيقات أبانت أن الأمر يتعلق بشبكة دولية لتهريب المخدرات من شمال المغرب نحو اسبانيا ومن تم إلى عدد من البلدان الأوروبية.

هذا و سبق للدرك المغربي ان فكك عصابة محترفة في تهريب الحشيش عبر الطائرات من منطقة العرائش و نواحي سوق الأربعاء ، و على اثرها اشترت السلطات المغربية رادارات جديدة تتوفر على اخر تقنيات الرصد و المراقبة ، و رغم ذالك مازالت الطائرات و المروحيات تخترق الأجواء المغربية.

image.jpg