برشلونة يمر الى ربع نهائي دوري الأبطال

تأهل برشلونة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عقب فوزه على مانشستر سيتي الإنجليزي بهدف نظيف في اياب ثمن النهائي على ملعب كامب نو.

وكانت مباراة الذهاب انتهت لصالح النادي الكتالوني بهدفين لواحد.

وحرم القائم برشلونة من التقدم (ق5) عقب ارتباك في دفاع الـ"سيتزنس" لتنتهي الكرة عند نيمار الذي سددها أرضية لترتطم في القائم وتمر من أمام خط المرمى بشكل غريب.

أنقذ جو هارت (ق11) مرماه بعد تبادل للكرة بين ليونيل ميسي وإنييستا حيث سددها "البرغوث" أرضية ولكن الحارس تمكن من ابعادها لركنية.

سدد ميسي كرة خطيرة من ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء ولكنها مرت من فوق القائم الأيسر لهارت (ق27). تقدم برشلونة أخيرا (ق30) بعد انطلاق من ميسي تبعتها تمريرة علوية بالمقاس للكرواتي ايفان راكيتيتش الذي أرسلها من فوق الحارس لداخل الشباك.

عاند الحظ برشلونة مجددا في نهاية الشوط الأول بعد انفراد للأوروجوائي لويس سواريز الذي وضعها بمكر ولكن القائم الأيسر أبعدها (ق44).

مع بداية الشوط الثاني استمر تألق الفريق الكتالوني بفضل المستوى الرائع لميسي حيث أرسل تمريرة طويلة في العمق لجوردي ألبا الذي تسلمها داخل منطقة الجزاء ولكن هارت أبعدها (ق47) قبل أن يتصدى بعدها بثوان لتسديدة أخرى من "البرغوث".

كاد أن يهدي الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيجن هدف التعادل لمان سيتي بعد محاولة مراوغة سرخيو أجويرو خارج منطقة الجزاء ولكن الأخير خطفها وسددها سيئة للغاية أبعدها بيكيه بالرأس (ق56).

كان السيتي وشيكا مرتين من التعادل (ق66) بعد اختراق نافاس داخل منطقة الجزاء وتمريره كرة أرضية خطيرة لم ينجح أي من زملاءه في التعامل معها و (ق68) بتسديدة من الايفواري يايا توريه.

ألغى الحكم في (ق70) هدفا لبرشلونة بعدما تصدي هارت لكرة نيمار ليضعها ألبا في الشباك ولكنه كان متسللا.

احتسب الحكم ركلة جزاء (ق76) بعد تدخل مزدوج من بيكيه وماسكيرانو على أجويرو الذي تقدم لتسديدها ولكن تير شتيجن تكفل بابعادها.

وتمكن هارت خلال الربع ساعة الأخيرة من المباراة من انقاذ ثلاثة أهداف محققة للثلاثي سواريز وميسي ونيمار

image.jpg