البترول بطنجة: شركة إمارتية ستشرع في البحث عن النفط و الغاز

الأوقات - مصادر صحفية : أعلنت شركة “مبادلة للبترول” الإماراتية، اليوم الأربعاء، عن توقيع اتفاقية دراسة استكشافية للنفط والغاز للمناطق البحرية شمال المملكة المغربية ، في مقدمتها مدينة طنجة.

وقالت شركة “مبادلة”، التابعة لحكومة أبوظبي، في بيان لها، أن الاتفاقية تنص على قيامنا بالتعاون مع المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن في المغرب بدراسة جيولوجية وزلزالية لمنطقة غرب البحر المتوسط والتي تبلغ مساحتها 3.433 آلاف كيلومتراً مربعاً.

وأضافت الشركة الإماراتية، أن توقيع الاتفاقية جاء على هامش زيارة يقوم بها حالياً الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة، للمملكة المغربية.

وتعد شركة مبادلة للبترول شركة عالمية مملوكة بالكامل لشركة المبادلة للتنمية ومقرها في أبوظبي، تنشط في مجالات استكشاف وتطوير وإنتاج النفط والغاز، وتم تأسيس مبادلة للبترول باعتبارها شركة تابعة ومملوكة بالكامل لشركة مبادلة للتنمية في عام 2012.

وتدير مبادلة للبترول أصولاً وعملياتٍ تغطي 12 دولة، تتركز بشكل أساسي في مناطق الشرق الأوسط، وأفريقيا، ووسط وجنوب شرق آسيا، وتصل الطاقة الإنتاجية لمشاريع الشركة حاليا إلى ما يقرب من 400 ألف برميل من المشتقات النفطية يوميا.

image.jpg