الحوثيون يتهمون المغرب ويرفضون وساطته

الأوقات - أوردت مصادر إعلامية، أن حركة "أنصار الله" الحوثية، قد اعتبرت ىالمغرب مشاركا في "العدوان" على اليمن، وبذللك رفضت الوساطة المغربية.

وقد اقترح جمال بنعمر، مبعوث الأمين العام الخاص إلى اليمن، نقل مؤتمر الحوار إلى المغرب، والتوقيع على اتفاق المصالحة في العاصمة السعودية الرياض، حيث مقر المبادرة الخليجية والأمانة العامة لمجلس التعاون.

غير أن عسكريا من جماعة "أنصار الله" باليمن، هاجم البلدان التي تشارك في ضرب معاقل الحوثيين، وذكر من بينها المغرب التي شاركت في "عاصفة الحزم" والتي دعمت العملية سياسيا وعسكريا بالمشاركة بطائراتها المقاتلة، وأكد ضابط حوثي آخر أن المغرب والسودان والأردن ومصر، وبلدان الخليج، تحولت إلى مجرد مرتزقة في يد آل سعود والصهاينة"، مضيفا في كلمة ألقاها أمام حشود أنصار جماعته، بأن مشاركة هذه الدول تعتبر سقوطا حقيقيا للأخلاق والقيم والعروبة والإسلام" وفق تعبيره.

وتابع الضابط الحوثي بأنه "عوض أن توجه هذه الدول العربية والإسلامية المشاركة في عملية "عاصفة الحزم"، بمبادرة وقيادة من المملكة العربية السعودية، ضربتها العسكرية إلى العدو الصهيوني، تحالفت فيما بينها لتنفيذ ما سماه عدوانا على الشعب اليمني" وفق تعبيره.