مقهى كاب سبارطيل بطنجة : فوت بطريقة "مشبوهة" خارج أرض الوطن

 علمت "أوقات طنجة"، ان مقهى مطعم "كاب سبارطيل" الشهير بطنجة ، الكائن بنقطة التقاء البحر الأبيض المتوسط مع المحيط الأطلسي ، تم تفويته من طرف الملياردير السعودي "العشماوي" الى احد الأشخاص يقطن بمنطقة السلوقية الساحلية بطنجة بطريقة "مشبوهة".

و علمت الجريدة ، ان مقهى "كاب سبارطيل" كان في ملكية شركة اسمها (les plages de capspartel) يملك أغلبية حصصها المرحوم "عبد السلام العروسي" ، و بعد وفاة هذا الأخير سلم ورثته وكالة الى "العشماوي" قصد تسيير المقهى.

 و علمت "الأوقات"، ان المقهى تم تفويته بقيمة اكثر من 2 مليار و نصف مليار سنتيم ، بموجب عقد تم التوقيع عليه بقصر الملياردير السعودي الشهير "العشماوي"، بمدينة ماربيا الإسبانية اقليم اندالوسيا ، لتتم من بعد ذالك المصادقة عليه بمصالح القنصلية المغربية.

حيث  يطعن أحد ورثة "عبد السلام العروسي" بالزور في هذا العقد "المشبوه" ، لكونه لم يتوصل بمستحقاته المالية من عائدات إرثه لحد الان ، و يعتقد ان الملياردير السعودي استعمل الوكالة التي سلمت له من اجل تسيير المقهى في تفويت حصص الورثة الى المالك الحالي للمقهى.

و  يذكر ان عمدة ماربيا السابق "خيسوس خيل" سبق ان اطلق اسم الملياردير السعودي على أحد اكبر شوارع المدينة ، و مازال يحمل هذا الاسم لحد الان (avenida achmaoui).

image.jpg
image.jpg