المسيرة النسائية 8 مارس: بالفيديو جمال ينصح المغربيات بان التعدد هو الحل

تستعد الحركات النسائية المغربية، إلى تنظيم مسيرة نسائية كبرى في مدينة الرباط، يوم الأحد 8 مارس ، الذي يتزامن مع اليوم العالمي للمرأة.

حيث سبق لخديجة الرباح، المنسقة الوطنية للحركة من أجل الديمقراطية والمناصفة، خلال ندوة صحافية نظمها رواق المجلس الوطني لحقوق الانسان ضمن فعاليات المعرض الدولي للنشر والكتاب في دورته الحادية و العشرون.

و حيث صرحت الرباح ، بان الحركات النسائية ستنظم مسيرة وصفتها ب"العظمى" من أجل لفت انتباه المسؤولين الى الملفات المطلبية للحركات النسائية والمطالبة بالمناصفة في الحقوق السياسية والمدنية.

 و قد كشفت المتحدثة، أن المسيرة التي ستجوب شوارع الرباط بتاريخ 8 مارس ستعرف مشاركة عدد كبير من "النساء المناضلات، اللواتي يطالبن بحقوقهن الديمقراطية".

و علمت الجريدة ، ان مسيرة يوم الأحد ستكون عبارة عن تظاهرة لمجموعة من الجمعيات و الحركات النسائية ، منها من تطالب بالمساواة في الارث بين الرجل و المرأة ، و منها من تطالب بمنع تعدد الزوجات.

 هذا و سبق لبرنامج "بدون حرج" ، ان زار منزل جمال بن عكراش الذي يعمل نجارا ، و متزوج من أربعة نساء بمدينة سلا ، و زوجته الاولى هي من خطبت له الزوجات الثلاثة ، بحيث صرح جمال بان التعدد هو الأصل و الحل الأنسب للنساء العانسات ، و ذالك يوضحه من خلال الفيديو المرفق.

image.jpg

صورة من الارشيف لإحدى مسيرات الحركات النسائية