مولديات البوغاز: بين مرحب و منتقد

انتقد بعض شيوخ السلفية "مهرجان مولديات البوغاز" الذي سيعقد بمدينة طنجة ، يوم 21 مارس بسبب مشاركة "المجموعة البودشيشية" ، التي وصفها هؤلاء الشيوخ ، بأنها مجموعة صوفية قبورية، اتباعها من مدمني الاعتكاف في الزوايا و القبور و الأضرحة ، و ان كل هذه الاعمال هي بدعة.

و من جهة اخرى رحب المعجبين بفن الأناشيد و المديح بالمهرجان و اعتبروه مناسبة كبيرة لتعرف عن قرب على كبار المغنيين المتخصصين في هذا النوع من الغناء ، الذي يصل فيه البعض الى حد الخشوع في الرقص و السقوط.

هذا و صرحت مؤسسة "مولديات البوغاز"، في بلاغ وزعته على وسائل الاعلام ، اليوم الجمعة، أنها قررت توجيه الدعوة من جديد إلى الفنان العالمي ماهر زين، لإحياء الحفل الختامي لهذه الدورة الثانية من المهرجان، وذلك بعد النجاح الذي حققه الحفل الختامي للدورة الأولى.

ولفتت المؤسسة، أن هذا الاختيار، جاء تلبية لرغبة فئات عريضة من جمهور مهرجان "مولديات البوغاز"، مشيرة أن الفنان ماهر زين المتزوج من مغربية من مدينة طنجة لم يتردد.

بالرغم من انشغال ماهر بتسجيل ألبومه الجديد،  في تلبية الدعوة الموجهة إليه، ومعانقة أهل طنجة مرة أخرى، و يشارك في المهرجان كذالك، كل من الفنان العالمي، مسعود كرتس، والمطربة المغربية، كريمة الصقلي، وكذلك مجموعة الإمام الغزالي ومجموعة عود الرمل، اللتين تنحدران من مدينة طنجة.

image.jpg