سابقة بطنجة : اعادة 41 محاميا مشطب عليه لمزاولة المهنة

نشرت مصادر إعلامية محلية ، ان هيئة المحامين بطنجة ، قررت مؤخرا إعادة 41 محاميا ومحامية لممارسة المهنة ، بعدما كان النقيب السابق للهيأة ذاتها قد شطب عليهم لأسباب وصفت بالـتأديبية.

 حيث عللت الهيئة قرارها هذا ، بانه تم التشطيب على المحامون المعزولون من ممارسة المهنة ، قبل صدور القرارات النهائية بالشطب من غرفة المشورة لدى محكمة الإستئناف بالدائرة القضائية لطنجة.

من جهة اخرى تذمر البعض من اعادة هولاء المحامون المشطب عليهم للمهنة ، و فسروا ذالك بكونه خرقا سافرا لمقتضيات شروط التقيد بجدول هيئة المحامين أو الإسقاط منه.

والتي يجب أن تتم حسب قولهم ، بقرار معلل من قبل هيئة المحامين قبل المصادقة عليه و التأشير على تفعيله طبقا لمقتضيات القانون الداخلي المنظم لمهنة المحاماة بالمغرب.

قرار السماح للمحامين المشطب عليهم بالعودة لممارسة المهنة علله مجلس هيئة المحامين الجديد برئاسة الأستاذ النقيب أحمد الطاهري ، بكون قرار التشطيب الذي إتخذه مجلس الهيأة السابق غير قانوني.

لأنه سبق القرار النهائي للهيأت القضائية المعنية ، والمتعلق بتأكيد القرارات التأديبية المعنية الصادرة في حق المحامين المعنيين بقرار التشطيب عليهم .

image.jpg