اتحاد طنجة يفوز ب 2-1 على اتحاد المحمدية

فاز اتحاد طنجة على اتحاد المحمدية الموجود في أسفل الترتيب، بهدفين لهدف واحد، بعدما أنهى الشوط الأول متخلفا بهدف نظيف، برسم الدورة 23 من بطولة القسم الوطني الثاني، التي جرت على أرضية ملعب طنجة الكبير بالزياتن.

اتحاد طنجة دخل بالتشكيلة التالية: في الحراسة محمد بيسطارة، في الدفاع الملحاوي وحيبور وآيت درهم والخلفي، وفي الوسط كل من الشرادي والمرابط والصروخ، ثم كوروما وأمعيش أوشريف وحمودان في الهجوم. وغاب عن تشكيلة اتحاد طنجة كل من هيرفي وآيت حمو بعد جمعهما لأربع بطاقات صفراء في اللقاءات السابقة.

الشوط الأول، وعكس المتوقع، انطلق بضغط من الضيوف على مرمى الحارس بيسطارة، حيث ارتدت كرة للضيوف من القائم، مع بعض المحاولات التي افتقدت للخطورة من طرف المحليين، قبل أن يتمكن مجد الدين الجيلاني من تسجيل هدف التقدم لاتحاد المحمدية في الدقيقة 37.

بعد الهدف حاول فارس البوغاز العودة في النتيجة، لكن دون جدوى، حيث أحكم الضيوف إغلاق المساحات والدفاع أمام هجوم اتحاد طنجة الذي وقف عاجزا، لينهي الحكم نهاية الشوط الأولى بتقدم اتحاد المحمدية بهدف نظيف.

في الشوط الثاني دخل اتحاد طنجة بضغط على مرمى المحمديين، هو ما أثمر هدف التعادل في وقت مبكر، بعد مرور 9 دقائق من انطلاق اللقاء، من توقيع حمودان.

دقيقتين بعد هدف التعادل أجرى المدرب بنهاشم تغييرا في محاولة لإنعاش الأداء الهجومي، حيث زج ببدر زاكي بديلا لأمعيش، ثم قام بسحب الصروخ وأدخل أوشريف في الدقيقة 70 من عمر اللقاء.

واستمر الضغط الطنجاوي على دفاع اتحاد المحمدية، الذي تقوقع أمام مرماه محاولات الحفاظ على التعادل العودة بنقطة من أمام المتصدر وعلى ميدانه، فيما أجرى اتحاد طنجة تغييره الأخير في الدقيقة 81، بإدخال النخلي في مكان كوروما.

الحكم أضاف 4 دقائق كوقت بدل ضائع، في حين كثف اتحاد طنجة من هجومه وهو ما أثمر هدفا للمحلين في آخر لحظات اللقاء، من سجله البديل بدر زاكي.

بهذا الفوز رفع اتحاد طنجة رصيده من النقاط إلى 49 نقطة في صدارة الترتيب، على بعد 13 نقطة عن يوسفية برشيد الثاني، الذي تعادل على أرضية ميدانه.

وبات اتحاد طنجة في حاجة إلى جمع 7 نقاط فقط لتحقيق الصعود إلى البطولة الاحترافية، حيث يكفيه تحقيق ثلاث انتصارات في المباريات السبع المتبقية.

وعلى غير العادة، يبدو أن الدعوات التي أطلقتها صفحات مشجعي اتحاد طنجة على مواقع التواصل الاجتماعي لـ”مقاطعة المنصة”، لاقت نجاحا، بعد قرار إدارة فريق الأبيض والأزرق رفع أسعار تذاكر المنصة، حيث كان الحضور في المنصة محتشما مقارنة في سابق اللقاءات التي كانت تشهد توافدا جماهيريا لافتا.

image.jpg