الشاوي تمثل المرأة العربية في "أرابفيست"

الأوقات- ومع: تمثل الفنانة والشاعرة المغربية بوشرايل الشاوي المرأة العربية في المهرجان الدولي للثقافة العربية (أرابفيست) الذي ينظم ما بين إلى غاية 28 أبريل الجاري بمدينة بيزن التي تقع غرب الجمهورية التشيكية.

وقد اختيرت بوشرايل الشاوي، المقيمة في التشيك، من ضمن مقيمين عرب نشيطين جدا في الحياة الجمعوية لبلد استقبالهم. وجاء اختيار الفنانة المغربية في أعقاب مباحثات قامت بها شخصيات التقت بطالبات في مؤسسات جامعية في منطقة "بوهيم" لتعيين من تمثل المرأة العربية في مهرجان (أرابفيست).

ويتم تنظيم مهرجان (أرابفيست) من قبل معهد العلاقات الدولية في التشيك والشرق الأوسط وجامعه منطقة "بوهيم"، تحت إشراف وزارة الثقافة التشيكية ومعهد الاتحاد الأوروبي للثقافة.

ويهدف مهرجان (أرابفيست) إلى التعريف أكثر بالثقافة العربية وتنوعها من خلال معرض الأعمال الفنية والتظاهرات الفنية والندوات والدراسات التي تعكس مختلف مظاهر حياة المرأة العربية.

وقد اختيرت بيزن في الجمهورية التشيكية ومونس في بلجيكا عاصمتين أوروبيتين للثقافة لسنة 2015. ويبرز تقليد العواصم الأوروبية للثقافة، الذي انطلق سنة 1985 بأثينا، تنوع الثقافة الأوروبية وغناها مع الانفتاح على ثقافات أخرى.