ناشطة حقوقية معتقلة بطنجة، تدخل إضرابا عن الطعام

الأوقات- متابعة: دخلت ناشطة حقوقية معتقلة بالسجن المحلي بطنجة في إضراب عن الطعام، ابتداء من اليوم (الاثنين)، تضامنا مع معتقلي الاتحاد الوطني لطلبة المغرب- حسب ماصرحت ه مصادر إعلامية.

وحسب ما أوردته نفس المصادر، فقد قالت الناشطة وفاء شرف، نائبة الكاتب العالم لفرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بطنجة، في بلاغ لها، أن هذا الاضراب جاء كخطوة تضامنية مع معتقلي الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، وكذلك مع قدماء مناضلي الاتحاد العام لطلبة تونس بقابس، من أجل الحرية لكافة هؤلاء المعتقلين، موضحة أن مدة الإضراب عن الطعام تستغرق 24 ساعة.

وكان الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بطنجة، حسب ما أفادت به مصادر إعلامية، قرر متابعة وفاء شرف، العضوة بالجمعية المغربية لحقوق الإنسان، في حالة اعتقال.

 وكانت وفاء قد كشفت على أنها تعرضت لعملية اختطاف وتعذيب من طرف المصالح الأمنية بالمدينة، بعد مشاركتها في وقفة عمالية بساحة التغيير ببني مكادة، يوم 27 أبريل الماضي، وأكدت أن عناصر أمنية اقتادتها بالقوة إلى سيارة الشرطة ، وقاموا بوضع عصابة على عينها داخل السيارة لمدة ساعتين، قبل أن يتم الاعتداء عليها جسديا ولفظيا والسطو على مبلغ مالي كان بحوزتها، مع تهديدها واستنطاقها، ليتم رميها بعد ذلك بمنطقة خالية بجهة كزناية وهي في وضعية نفسية وجسدية خطيرة.