"الماط" يقوم باستدعاء النملي وهيلداغو لرفضهما السفر إلى نيجيريا

 الأوقات- متابعة: أفادت مصادر إعلامية أن فريق المغرب التطواني لكرة القدم قد استدعى كلا من المهدي النملي والمحترف الاسباني كريستيان هيدالغو، للمثول أمام اللجنة التأديبية للنادي، بسبب رفضهما السفر إلى نيجيريا للمشاركة في المباراة التي جمعت ممثل المغرب بفريق "كانو بيلارز" برسم منافسات الدور الثاني من دوري ابطال افريقيا. 

وطبقا لذات المصادر فقد شكت اللجنة التأديبية في كون هذا القرار جاء نتيجة الوضع السياسي الغير مستقل بهذا البلد الإفريقي، وكذا إنتشار عدد من الجماعات الإرهابية الموالية لتنظيم "داعش" المتطرف، فيما إلتجأ اللاعبان إلى تبرير موقفهما بعدم السفر إلى نيجيريا بأسباب مختلفة. 

وتفيد المصادر أن مجلس ادارة المغرب التطواني قد اعتبر أن عدم سفر النملي وهيدالجو مع الفريق الى نيجيريا عبارة عن تهرب من المسؤولية واخلال بالقوانين الداخلية للفريق، الأمر الذي دفعها إلى إنتظار تقديم اللاعبين لدفوعاتهما قبل إصدار اللجنة التاديبية اي عقوبة في حقهما. 

وكانت حافلة فريق "كانو بيلارز" النيجيري، خصم المغرب التطواني، قد تعرضت لهجوم من طرف جماعة "بوكو حرام" المتطرفة، ما أسفر عن إصابة عدد من لاعبي الفريق وكذا أعضاء من الطاقم التقني والفني.