الحرس المدني يضبط 250 كيلو من الحشيش بمياه سبتة المحلتة

الأوقات-متابعة: اعتقلت عناصر الحرس المدني الإسباني، أمس الأحد، مهربين على متن قارب مخصص لتهريب المخدرات، وبحزتهما 250 كيلوغراما من الحشيش.

وذكر بيان الحرس المدني  الإسباني أنه وبعد أن تم وزن رزم الحشيش تبين أن وزنها الدقيق هو  247.091 غراما، وثمنها  في السوق يصل حاليا إلى 400 ألف يورو.

وتود فصول الواقعة حسب بيان نفس البيان، عندما رصد عناصر الحرس تحركات مشبوهة لقوارب في المنطقة التي اعتاد مهربو المخدرات استعمالها لإيصال بضاعتهم لإسبانيا بالقرب من ساحل سبتة المحتلة.

وبعد شعور المهربين بقدوم دوريات الحرس المدني حاولوا الفرار، وقاموا بمناورات خطيرة هدّدت سلامة القوارب والزوارق المتواجدة في المنطقة البحرية.

وبعد مطاردة طويلة تمكن الحرس المدني الاقتراب من القارب، ليشرع المهربون التخلص من حزم المخدرات في البحر، وتخفيف الحمولة على القارب، لكن عناصر الحرس المدني تمكنوا من استرجاعها والقبض على المهربين.

وصادر الحرس المدني الزورق وهو من نوعية GLASTRON  فيما تم وضع المهربيْن، أحدهما مغربي ويملك أوراق الإقامة بإسبانيا ويبلغ من العمر 27 سنة، ورفيقه الإسباني من مدينة قادش ويبلغ من العمر 37 سنة، تحت تصرف المدعي العام، حيث ينتظر أن توجه إلى المهربين تهمة إلحاق أضرار بالصحة العامة.