شركة هيونداي تصدر نسخة جديدة من سيارة سوناتا

 تقدمت شركة هيونداي بأنموذج معدل لسيارة سيدان سوناتا من الجيل الحالي.

تحقق العرض الأول في السوق الداخلية لكوريا الجنوبية فقط لأن هذه السيارات ستورّد إلى بلدان أخرى بحلول بداية الصيف المقبل.

يمكن وصف تعديلات طرأت على سيارة السيدان هذه بأنها عميقة حيث تم تحديث كل شيء عمليا بدءا من مظهر السيارة ونهاية بأسرة محركاتها. جربت سيارة سوناتا مقدمة جديدة على الإطلاق بأضوائها الأمامية وشبكة المبرد وواقية الصدمات وغطاء المحرك. كما تم تغيير أضواء خلفية وواقية صدمات وأشكال رؤوس أنابيب العادم وأقراص للعجلات.

يتضمن تغيير الديكور الداخلي وجود لوحة مركزية مع شاشة لمنظومة ملتيميديا يساوي قطرها 7 أو 8 بوصة ومقود جديد ومنظومة محدثة للتكييف ومنظومة صوتية إضافة إلى مقسم USB إضافي ومنظومة لشحن أجهزة محمولة لاسلكية.

تتضمن أسرة محركات سيارات هيونداي سوناتا المباعة في كوريا الجنوبية محركي تيربو حجمهما 1.6 و2.0 لتر قدرتهما 180 و245 حصانا على التوالي ومحرك تقليدي بحجم 2 لتر قدرته 163 حصانا. كما تزود سيارة سيدان سوناتا بمحرك ديزل حجمه 1.7 لتر وقدرته 141 حصانا.

تتضمن قائمة منظومات مساعدة للسائق لمراقبة السير في مسار معين وأخرى لمراقبة مناطق عمياء ومنظومة لإنذار السائق عن سيارات تقطع طريقه عند الحركة إلى الخلف وكذلك أضواء أمامية تتجاوب مع حركة المقود.

بدأ وكلاء شركة هيونداي قبول طلبيات مسبقة على سيارات سوناتا المحدثة. وسيعرض الموديل المخصص لسوق أمريكا الشمالية في معرض نيويورك للسيارات في أبريل/نيسان المقبل.

وستورد هذه السيارات إلى روسيا بحلول الخريف المقبل.

وكالات 

IMG_2838.JPG