بيت الصحافة يحتضن الدورة السابعة لأيام التتمية المستدامة

الأوقات- متابعة: يحتضن بيت الصحافة بطنجة يومي 16 و 17 أبريل ، الدورة السابعة لأيام التنمية المستدامة ، حول موضوع : "الماء .. مورد حيوي في قلب التنمية المستدامة "، بمشاركة خبراء ومختصين في قضايا التدبير المستدام للماء كمورد حيوي للحياة و للتنمية- حسب ما أوردته مصادر إعلامية.

وتذكر المصادر أن بلاغا صحفيا للجهة المنظمة، قد أشار إلى أن هذه التظاهرة التي تنظمها الجمعية المغربية من أجل البيئة المستدامة، والمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بطنجة، بشراكة مع بيت الصحافة والمرصد الجهوي للبيئة والتنمية المستدامة لجهة طنجة تطوان، ستنطلق افتتاحيتها يوم غد الخميس بحضور المدير العام للمعهد الدولي للماء والصرف الصحي ، الذي سيلقي محاضرة تحت عنوان " التدبير العمومي للماء رافعة للتنمية المستدامة " .

وستشهد هذه الدورة مجموعة من الندوات و الموائد المستديرة تتناول مواضيع الحفاظ على الموارد المائية وكذا آفاق وبرامج إنتاج الطاقة الهيدروكهربائية على الصعيد الوطني ،ودراسة التقنيات الحديثة فيما يخص تدبير الماء في المجال الصناعي.

كما سينظم معرضا للمقاولات والمؤسسات المتخصصة في مجال البيئة والطاقات المتجددة والاقتصاد الأخضر، الذي سيشكل فرصة لاكتشاف التكنولوجيات الحديثة في مجال التدبير البيئي وكذا فضاء لتبادل الخبرات بين مهنيي القطاع.

وبنفس المناسبة ستحتضن المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية يوم السبت 18 أبريل الجاري، الأبواب المفتوحة حول : " المواطنة البيئية ممارسة يومية  " في إطار فعاليات الدورة السابعة لأيام التنمية المستدامة.