السلطات تستأنف هدم حانات كورنيش طنجة

الاوقات - محمد الفاضح : الساعة تشير الى الرابعة زوالا، اتصلت بِنَا احدى أعيننا المنتشرة على مستوى محج محمد السادس بعروس الشمال، و أبلغتنا أن السلطات شرعت في استئناف عملية هدم حانات و الملاهي و العلب الليلية الموجودة بكورنيش طنجة.

انتقلنا بسرعة  الى عين المكان، حيث و جدنا حراسة أمنية مشددة و عند النزول الى رصيف الشاطئ، عاينت "الاوقات" السيدة رئيسة الدائرة و مسؤولين أخريين، كما عاينت آلة مخصصة للهدم "طركس"، قامت بهدم احدى المحالات، كما توضح ذالك صورة فوتوغرافية مرفقة.

و يذكر  ان الحانات و المطاعم الموجودة على شريط كورنيش مدينة البوغاز، هي في الملك العمومي و أصحابها يستغلونها على وجه الكراء، و سبق لوالي طنجة السابق محمد حصاد أن نفذ هدم الطابق الأرضي لمعظم هذه المحلات و تركها تشتغل بالطابق تحت السفلي فقط.

و يتداول  ان الوالي الحالي محمد اليعقوبي، سبق أن قال انه سيتم ازالة هذه المحلات، و يبدو ان الوالي بدأ في تطبيق ذالك، و أثناء وجود "الاوقات" بين الناس المتتبعين لعملية الهدم، شاهدت بعض مسيري الحانات و المطاعم يرتعدون خوفا من ان يشمل الهدم محلاتهم، و منهم من صرح "كو خالو حتى دوز الصيف بعدا"، و منهم من لم يحرك ساكنا و اكتفى بالقول ان تعويضه مضمون، هذا و حاولنا التواصل مع مدير مطعم الا انه تعذر علينا ذالك لكون هذا الأخير كان فَارِح.

image.jpg
image.jpg
image.jpg
image.jpg
image.jpg