عاجل..ترحيل البارونين موسى وعادل العرائش إلى سجن العرجات

أقدمت المندوبية العامة للسجون على ترحيل البارونين "موسى.ب" وعادل العرائش المعتقلين إحتياطيا، من سجن سلا إلى السجن المحلي العرجات 1، الكائن ضواحي العاصمة الرباط مساء أمس الاثنين 26 شتنبر الجاري.

وعلمت "الأوقات" من مصدر جد مطلع، أن هذا الترحيل جاء بعد عدم امتثال البارونين للقوانين الداخلية الجاري بها العمل داخل المؤسسة الإصلاحية لسجن سلا، خصوصا عمليات تفتيش غرفة البارونين بشكل يومي ما يعرف باسم "لافواي".

وأشار ذات المصدر، أن البارونين تم تجريدهما مؤخراً من كل الامتيازات التي سبق أن حصلا عليها بطرق غير قانونية، الشيء الذي جعلهما ينتفضان في وجه إدارة السجن ويكشفان أنهما سلما مبالغ مالية لبعض الحراس قصد الحصول على هذه الامتيازات التي سلبت منهما. 

 وأضاف المصدر عينه، أن تصريحات البارونين "موسى.ب" وعادل العرائش، خلقت البلبلة داخل سجن سلا، ودفعت مندوبية السجون إلى التعجيل بترحيلهما إلى السجن المحلي العرجات 1، الذي يبعد بحوالي 35 كيلومتر عن العاصمة الرباط.

وأكد نفس المصدر، أن هذا الإجراء المثمثل في ترحيل المعتقلين احتياطيا من سجن إلى آخر دون صدور في حقهم أي حكم قضائي سالب للحرية، يعد إجراء استثنائي تلتجىء اليه مندوبية السجون في الحالات غير العادية في حق معتقلين مسجلين خطر. 

FullSizeRender.jpg