الميناء المتوسطي: إحباط محاولة ادخال كمية كبيرة من المخدرات البيضاء الى التراب الوطني

 فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، أمس الجمعة، لتحديد ظروف وملابسات محاولة تهريب كمية من مادة “المورفين” بطريقة غير مشروعة على متن سيارة لنقل البضائع مسجلة باسبانيا.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن مصالح الأمن الوطني والجمارك العاملة بمطار طنجة المتوسط كانت قد ضبطت مواطنا مغربيا مقيما باسبانيا، يبلغ من العمر 43 سنة، وهو يحاول تهريب ما يناهز سبعة كيلوغرامات و 100 غرام من مادة “المورفين”، المصنفة في قوائم المواد الطبية المخدرة، والتي كانت مدسوسة ضمن 1260 قطعة بلاستيكية صغيرة مخبأة بعناية في الصندوق الخلفي لسيارة مسجلة بالخارج.

وأضاف أن الأبحاث والتحريات الأمنية تنكب حاليا على تحديد الشخص أو الأشخاص الموجهة إليهم هذه المادة التي كانت قادمة من الخارج، وتحديد طبيعة استعمالها في المغرب، خاصة وأنها مواد تصنف ضمن خانة المواد الطبية المخدرة، التي يمكن ترويجها لأغراض إجرامية.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم إخضاع المشتبه فيه لإجراءات البحث القضائي المنجزة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما تمت إحالة كمية “المورفين” المحجوزة على مختبر الشرطة العلمية من أجل الخبرة.

IMG_8670.PNG

عشبة الأفيون التي يستخرج منها مسحوق المورفين