صدور مذكرة إعتقال في حق 6 نشطاء في الحراك الشعبي ضد أمانديس

الأوقات: أصدرت السلطات الأمنية بمدينة طنجة، مذكرات اعتقال في حق 6 شباب نشطاء في الحراك الشعبي الذي عرفته مدينة طنجة ضد الشركة الفرنسية أمانديس.

وقد أكدت المسلطات الأمنية بعد اطلاعها على محاضر اتهام 12 شابا أمام القاضي بالمحكمة الإبتدائية بطنجة، أمس الثلاثاء، اتضحت للسلطات الأمنية وجود ستة أسماء اخرى صدرت في حقها مذكرات اعتقال وإحضار من قبل ولاية طنجة.

وينشط المطلوبون من قبل السلطات الأمنية في حركة 20 فبراير وحركات يسارية، وهم حمزة افريقة وهالة الشغواني من حركة 20 فبراير، محمد التلاوي وزكرياء الهاشمي من حركة “أطاك”، ثم بوبكر الخمليشي المنتمي لحزب النهج الديمقراطي.

النشطاء في الحراك وجهت اليهم تهم من قبل المصالح القضائية، هذه التهم تتعلق بالتحريض وتأجيج الاحتجاجات التي تعرفها مدينة طنجة مند حوالي شهر تقريبا.

وفي الجهة المقابلة اعتبر حقوقي ان صدور هذه المذكرة في حق النشطاء تصعيدا خطيرا، معتبرا هذا الإتهام محاولة لإلصاق تهمة التسيس على الإحتجاجات الشعبية، ضد الشركة الفرنسية، خاصة بعدما حل رئيس الحكومة المغربية بمدينة طنجة واعتبر الاستمرار في الاحتجاجات كدعوة للفتنة، واتهم جهات سياسية دون تحديدها بالركوب على الإحتجاجات الشعبية .