أمانديس تقرر مجموعة من التسهيلات بعد الإحتقان الإجتماعي

الأوقات: أعلنت أمانديس الشركة المكلفة بالماء والكهرباء في طنجة، اتخاد جملة من القرارات التي تهدف من خلالها إلى إطفاء فتيل الغضب الذي عبر عنه الطنجاويون، وذلك بسبب الغلاءالذي  عرفته فواتير الماء والكهرباء، الأمر الذي جعل الطنجاويون يقومون بمجموعة من الإحتجاجات والمسيرات والوقفات 

اخرها يوم أمس السبت، وعرفت هذه الوقفة مشاركة عدد كبير من سكان المدينة، الذين عبروا عن رفضهم لأمانديس بطريقة حضارية.

وقد سميت المسيرة التي قام بها أبناء البوغار أمس السبت بمسيرة الشموع، وقد احتجت الساكنة بطرق أخرى تتمثل في إطفاء الأضواء ومقاطعة وكالات الشركة المعنية والإمتناع عن أداء الفواتير.

كل هذه الإجتجاجات والمسيرات التي قام بها الطنجاويون أبت الى أن تعطي أكلها، فقد أكدت مصادر من داخل شركة التدبيير المفوض بطنجة أن الإجتماع الذي قام به عمدة المدينة ‘ البشير العبدلاوي’ ومدير شركة أمانديس ‘ باسكال روايال’  انتهى بتوقيع قرارين الأول متعلق بالعداد المشترك الخاص بالسكن الواحد، الذي تقطنه أكثر من أسرة، والذي ينتج عنه إرتفاع إستهلاك الماء والكهرباء، أما القرار الثاني فيتعلق بمنح عدادات فردية إضافية تعتمد على سعر موحد بالاضافة الى تقديم التسهيلات الكافية في الأداء.

فبالنسبة للطابق الأول حدد 100 درهم في الشهر للماء لمدة ثمانية أشهر أي ما مجموعه 800 درهم، و صفر درهم بالنسبة للكهرباء.

وبخصوص الطابق الثاني 100 درهم في الشهر للعداد الواحد لمدة ثمانية أشهر أي ما مجموعه 800 درهم، أما الكهرباء 100 درهم للعداد الواحد لمدة 12 شهر، أي ما مجموعه 1200.

أما الطابق الثالث فما فوق في حدود المساحة الاجمالية للمبنى المحددة ضمن برنامج الشرك الاجتماعي في 250 متر مربع. الماء الصالح للشرب 100 درهم في الشهر لمدة 25 شهرا، أي ما يعادل 2500 درهم، الكهرباء 100 درهم للشهر للعداد الواحد لمدة 12 شهرا أي ما يعادل 1200 درهم.

وفيما يخص المساحة الاجمالية المتجاوزة 250 متر مربع، تخضع لنظام التعريفة الجاري بها العمل مع منح التسهيلات الكافية في الأداء .