جمعية طنجة مدينتي تنظم لتلاميذ المستوى الثانوي منتدى توجيهي يومي 2و3 أبريل

توصلت "الأوقات"، ببيان صحفي من عند "جمعية طنجة مدينتي" ننشره كما ورد علينا، بحيث جاء فيه مايلي:

نظرا لاهتمام جمعية طنجة مدينتي بالمجال التربوي التكويني للتلاميذ من مختلف المراحل العمرية, و لتوفرها على مجموعة من الأطر من مختلف التخصصات و ذات كفاءات عالية.

فإنها تضرب موعدا مع جميع تلاميذ المستوى الثانوي يومي 2و3 من شهر أبريل بالمنتدى التوجيهي الأول على الصعيد الوطني الذي يضم مدارس و جامعات عمومية, حيث سيجدونهم رهن اشارتهم لتوضيح آفاق مختلف الشعب الدراسية و المدارس العليا باعتبارهم ذوي تجربة سباقة في هذا المجال.

وللإشارة فإن جمعية طنجة مدينتي قد اكتسبت إشعاعا كبيرا محليا في هكذا نوع من الأنشطة وذلك بفضل الخبرة المتراكمة خلال سبع سنوات من العطاء الجزيل للتلاميذ و انسجاما مع الهدف الأساس الذي انبثقت من أجله الجمعية وهو الرفع من جودة المستوى التعليمي داخل المدينة و تحقيق تنمية مستدامة. كما تجدر الإشارة لكونجمعية طنجة مدينتي تتوفر على كفاءات علمية وازنة أهلتها لتحقيق ذلك الهدف المنشود.

و فيما يخص برنامج هذا النشاط فإن الجمعية حرصت على تنويع فقرات اليومين التوجيهين ما بين تخصيص أروقة خاصة بالمدارس كل على حدى مع شرح و تفصيل للشعب والأفاق كما ستخصص مائدة مستديرة للاستفسار والإجابة على كل الأسئلة التي تراود التلاميذوتخص مستقبلهم الدراسي من تأطير أخصائيين في التوجيه سواء من داخل الجمعية او من خارجها وكذلك لتجاوز الشكل التقليدي السائد المعتمد في التوجيه سالفا والذي يعتمد على الإلقاء والاستماع فقط الأمر الذي لا يشبع فضول التلاميذ أو يزيل الغموض عن كثير من الأسئلةالتي تراودهم في مسار حياتهم الدراسية والأفاق الممكنة التي توافق رغباتهم وميولاتهم.

لذا فعلى الراغبين من الاستفادة من هذا النشاط القيم والهادف ان يبادر إلى الحضور و تحديدا تلاميذ السنة الثانية من الباكالوريا مع العلم أن الدعوة عامة لجميع التلاميذ.

للمزيدمنالمعلوماتيرجىالتواصلمعنا :

عبرالأرقامالتالية :0666114707 / 0655833459

عبرصفحتناعلىالفيسبوك:Fb.com/tanjamadinati

على موقعنا :www.tanjamadinati.com