الجامعة تتورط في إصدار رخصة غير قانونية لبنشيخة

الأوقات- وكالات: أقدمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على إصدار رخصة غير قانونية للمدرب الجزائري لفريق اتحاد طنجة، عبد الحق بنشيخة، تُخول له قيادة لاعبيه من دكة البدلاء، في مباراة نادي البوغاز أمام النادي المكناسي، برسم مسابقة كأس العرش.

ووفقا إلى مصادر “البطولة”، فإن الرخصة المذكورة لا تستند إلى أي شرعية، ما دامت الجامعة لم تحسم بعد في النزاع القائم بين الإطار الوطني، محمد أمين بنهاشم وإدارة اتحاد طنجة.

وينبثق الصراع بين بنهاشم وإدارة النادي الطنجي إلى تخلي هذا الأخير عن خدمات الإطار الوطني، رغم أن بنود العقد الذي يربط بين الطرفيْن تنص على استمرار بنهاشم مدربا لاتحاد طنجة تلقائيا، في حال صعود الفريق للقسم الوطني الأول.

هذا وأسرت مصادر مُقربة من مُحيط المدرب الوطني لمنبر “البطولة”، أن الإطار الذي قاد الفريق الطنجاوي الموسم الفارط مُستغرب من قرار الجامعة، حيث امتنعت هذه الأخيرة من إشعاره بالخطوة التي قامت بها، حتى اطلع على هذا المستجد من منابر صحفية.

وُتضيف ذات المصادر أن بنهاشم ينوي مراسلة الجامعة الملكية المغربية لاستفسارها عن القرار الذي اتخدته بشأن منح رخصة التدريب للإطار الجزائري، عبد الحق بنشيخة أمام النادي المكناسي.

من جانبه، يعتزم النادي المكناسي تقديم اعتراض تقني إبان مقابلته أمام اتحاد طنجة، لإلمامه بتفاصيل القضية وإدراكه لعدم قانونية الرخصة التي استفاد منها بنشيخة، إذ يسعى الفريق إلى انتزاع التأهل بالقلم، بناء على اعتراضه التقني.