بالفيديو: البقيوي يشتكي بمحامية من هيئة طنجة و المنظمة تستنكر

أصدرت الكتابة الإقليمية للمنظمة الدمقراطية للشغل قطاع الخدمات لطنجة، بيانا استنكاريا (تتوفر "الاوقات" على نسخة منه) لما حدث لأحد موظفي شركة "أمانور" ياسين هشوم البقيوي بعد تعرضه لحادثة شغل اثناء مزاولته لمهامه.

حيث أصيب هذا الشغيل على مستوى الرأس و الأنف ما أدى الى الإغماء عليه في مكان الحادث، الا ان إدارة "أمانور" أخدته عبر سيارة خاصة الى مستشفى الضمان الاجتماعي بطنجة، و تركته هناك، بحيث سٌلمت له شهادة طبية تثبت مدة العجز في 7 أيام.

و لكن البقيوي من بعد ذالك، تضاعفت حالته الصحية الى ان أصيب بمرض مزمن خطير لم يتم تشخيصه بعد، شبيه بمرض "الباركينسون"، و رغم تسليمه وثائق حادثة الشغل التي تعرض لها لمحامية من هيئة طنجة، قصد الدفاع على حقوقه،

الا ان هذه المحامية حسب تصريحه في الفيديو المرفق، بقيت لمدة زمنية تقدر بأكثر من سنة تطمئنه ان قضيته رائجة بالمحكمة، و لما انتقل الى مكتبها طردته، و عند البحث و التحري تبين ان هذه المحامية لم تسجل له اي دعوى تذكر، الشيء الذي جعله يتقدم بشكاية ضدها لدى الوكيل العام باستئنافية بطنجة.

هذه الحادثة و مضاعفاتها جعلت المنظمة الدمقراطية للشغل تصدر بيان استنكاري تصف فيه بان حقوق العامل ياسين هشوم البقيوي قد تم الدس عليها بالحذاء.

image.jpg