انهاء مهام "بلوط" النائب الإقليمي للتعليم بطنجة وتعين خلفا له

 الأوقات-و م ع: أعلنت وزارة التربية الوطنية، أمس الثلاثاء، في اطار الحركة الانتقالية التي تقوم بها الوزارة، على لائحة النواب الاقليميين للتعليم الجدد بالمغرب والتي عرفت العديد من التغييرات في عدد كبير من النيابات الاقليمية .

وشمل التغيير نيابات أقاليم جهة طنجة تطوان الحسيمة كذلك، اذ تم انتقال نائب فحص أنجرة سابقا محمد بركان الى اقليم طنجة أصيلة عوض سعيد بليوط الذي تميزت فترته الأخيرة بالعديد من الاحتجاجات النقابية وكذا لأولياء أمور التلاميذ بسبب سياسته التدبيرية لهذه النيابة.

فيما تم تعيين محمد كليل نائب اقليمي جديد بالعرائش، عوض مصطفى العباب الذي كان مكلفا من لدن الأكاديمية الجهوية للتعليم مؤقتا ، أما اقليم وزان فقد تم تعيين فؤاد أرواضي نائبا جديدا لنيابة اقليم وزان، عوض النائبة السابقة عزيزة الحشالفة التي انتقلت لاقليم سيدي سليمان.

اقليم فحص أنجرة هو كذلك شمله تغيير نائبه الاقليمي بعد انتقال النائب الاقليمي السابق محمد بركان لنيابة طنجة أصيلة، وتعيين عزوز بنعزوز نائبا جديدا بهذا الاقليم القروي.

واحتفظ هشام بولعوان النائب الاقليمي لنيابة شفشاون بمنصبه في تدبير هذه النيابة، وكذا احتفاظ رشيد ريان النائب الاقليمي لنيابة تطوان كذلك بمنصبه، فيما ظل منصب النائب الاقليمي بالمضيق الفنيدق شاغرا .