إلياس العماري يراسل رئيس الحكومة بخصوص أمانديس

الأوقات-عصام الدين: أكد رئيس جهة طنجة تطون الحسيمة إلياس العماري, أنه راسل رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران، بخصوص مشكلة أمانديس الفرنسية، الشركة المسؤولة عن تدبير الماء والكهرباء بمدينة طنجة.

وحسب ما قاله العماري للصحافة فإن سبب مراسلته لنكيران هو غلاء فاتورة الماء والكهرباء التي بها مقر مجلس الجهة المتواجد في تراب مدينة طنجة.

وأكد العماري بشكل مباشر أنه ارسل إخبارا وليس مراسلة لكل من رئيس الحكومة ووالي جهة طنجة تطوان الحسيمة محمد اليعقوبي، وكذا رئيس الجماعة الحضرية لمدينة طنجة، محمد البشير العبدلاوي، ورئيس الجماعة الحضرية لتطوان، محمد إدعمار، من أجل ايجاد حل صريح لحل مشكل الشركة الفرنسية، التي دفعت بفواتيرها سكان مدينة طنجة بالاحتجاج.

وأخبر العماري أن سبب مراسلته لبنكيران كونه رئيسا للحكومة المغربية، وهو معني بمشاكل المغاربة، وقال العماري أيضا السيد عبد الاله بنكيران رئيسي أيضا، مشددا على أنه خاطب بنكيران بصفته رئيسا للجهة وليس بأي صفة أخرى.

وقال العماري أن ما فعله حول مشكل أمانديس هو قانوني جدا ويدخل ضمن اختصاصاته كرئيس للجهة، ليكون بذلك قد أجاب كل من يقول أن العماري يتدخل في اختصاصات المجالس الجماعية.

وأضاف أن القانون الجديد للجهات يمنح الرئيس التدخل في التدبير المفوض.