بي إم دبليو تكشف الصنف الجديد لنسخة M5

 كشفت الشركة بي ام دبليو للمعجبين بسيارتها M5 السيدان الحالية بفكرة الانتهاء من إنتاجها قريبا وذلك بعد إطلاق 200 نسخة خاصة من هذه السيارة الرياضية سميت بـCompetition Edition.

وسيحصل هذا النموذج "المنافس" لموديل M5 على تحسينات عديدة أهمها تنقيح محركها الذي سيزداد مردوده من 560 حصانا إلى 600 حصان مما سيؤمن تسارع هذه السيارة إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 3.9 ثوان وذلك بمساعدة آلية سباعية لتعجيل عمليات توصيل السرعات.

وفي النتيجة لن تتغير السرعة القصوى لسيارة M5 الجديدة حيث ستساوي 250 كيلومترا في الساعة مع أن مصنع الإنتاج من الممكن أن يضع محددا إلكترونيا للسرعة القصوى على قيمة 305 كيلومترات في الساعة مقابل مبلغ إضافي.

كما ستخضع مجوعة التعليق العائدة لسيارة السيدان هذه لبعض التعديلات بما فيها تقليص ارتفاعها عن الأرض بـ10 ميليمترات وتبديل نوابض مجموعة التعليق ومبيدات الصدمات فيها وموازناتها بنظيراتها المتميزة بقساوة زائدة. كما سيعاد تنظيم منظومتي القيادة والموازنة. هذا وسيحصل جهاز الدوران التفاضلي (القوقعة) الذي يتم التحكم فيه إلكترونيا على تنظيمات جديدة خاصة بالسيارات الرياضية. وستركب زوائد من الكربون على هياكل هذه السيارات المدهونة بالأسود أو الأبيض.

هذه التقليعة ستنزلها الشركة إلى السوق بسعر يعادل 129500 يورو في عام 2017.

image.jpg