كيف استطاع البارون "شاشا" السفر الى ماربيا وهو موضوع مذكرات بحث؟

علمت "الأوقات"، ان البارون "شاشا" تمكن اثناء وجوده في حالة فرار، من الوصول الى الجنوب الإسباني و بالضبط الى مدينة ماربيا، حيث كان يتجول داخل مربع "بورتو بانوس" على متن سيارة فارهة رباعية الدفع، و معه جواز سفر هولندي يحمل صورته، و اختار لنفسه من الأسماء "سيمو د هولاندا".

و أثناء فترة إقامة "شاشا" بماربيا، لا حديث في مقاهي "بورتو بانوس" سوى عن "سيمو د هولاندا"، الذي ينفق عشرات آلاف الأورو لشراء الملابس الإيطالية و الفرنسية ذات الجودة العالية، و زاد من شهرته عندما بدأ يغرم في كباري "روتانا" أوراق من فئة  200 و 500 أورو.

 السؤال الذي يطرح نفسه، كيف استطاع "شاشا" السفر الى ماربيا و هو موضوع مذكرات بحث؟، للإجابة عن هذا السؤال، علمت "الأوقات"، انه يوجد بمدينة طنجة شاب نصف ملتحي يسير مطعم حانة، مهووس بأخبار تجار المخدرات، بحيث التقت معه الجريدة منذ مدة.

ووضح لها، ان البارون "شاشا"، يعتقد انه كان يسافر الى أوروبا عبر نقطة العبور  باب سبتة المحتلة، لكونه في احدى الأيام حاول ان يعبر الحدود كالمعتاد، الا ان شيئاً ما حدث لم يكن ضمن الترتيبات، فترك سيارته و بها زوجته و مبلغ مالي كبير مستوقفة في المعبر، و هرب في اتجاه الفنيدق، بحيث تم فتح تحقيق في هذه القضية، و تم تقديم زوجته امام النيابة العامة بتطوان.

 فرضية سفر "شاشا" الى الجنوب الإسباني عبر نقطة العبور باب سبتة المحتلة، مسألة خطيرة، تستوجب من المديرية العامة للامن الوطني، فتح تحقيق دقيق و معمق في الموضوع، ما دامت المملكة المغربية ما فتئت تتعرض لتهديدات باعتداءات ارهابية من طرف عدة تنظيمات متطرفة حاملة للسلاح، و ذلك قصد ضبط و معرفة هل هناك ثغرات أمنية في هذا المعبر الحدودي.

image.jpg
image.jpg