مفاجأة: حي العطور هو الاسم الجديد لحي الرهراه

أصدرت مقاطعة طنجة المدينة التي يرأسها السيد محمد أَفقير خلال عقد الدورة العادية لشهر شتنبر صباح يومه الخميس فاتح شتنبر بمقر جماعة طنجة قرارا يقضي بتغيير اسم حي الرهراه واستبداله باسم حي العطور.

وحسب مصدر مقرب، فانه تبعا للتقرير الصادر عن لجنة شؤون التعمير والأشغال والمحافظة على البيئة، فقد تم اختيار اسم "العطور" لإطلاقه على شوارع الرئيسة لحي الرهراه، الذي تم تقسيمه إلى أربعة فروع سيطلق عليها أسماء "العبير والنسيم والأريج والعبق".

وأشار المصدر عينه، بالنسبة للشوارع التي يناهز عرضها 10 أمتار فسيطلق عليها اسم العطر والعود والعنبر والطيب والشذا، في حين ستحمل الازقة التي يقل عرضها عن 10 أمتار أرقاما.

وتتسأل ساكنة منطقة الرهراه، هل اطلاق اسم "العطور" على "حومة الرهراه" في الجزء الذي يضم البناء العشوائي، سيغير من الأمر الواقع، وعوض استنشاقهم الروائح الكريهة سيشمون رائحة العطر؟

فيما البعض الآخر رحب بالفكرة ووجه الشكر الى رئيس مقاطعة طنجة المدينة، على أساس أنه ساهم في التغيير الذي سيشمل بطاقة تعريفه الوطنية، بحيث ستحمل عنوان جميل مرتبط بالورود والعطور، وعليه، فهذه المسألة  لوحدها ترفع له المعنويات.

محمد أَفقير (بالفتحة)

محمد أَفقير (بالفتحة)

حي العطور ، الرهراه سابقا

حي العطور ، الرهراه سابقا