خطير..الانفلات الأمني بطنجة يتسبب في تأسيس "اللجان الشعبية" تنوب عن الأمن في محاربة الجريمة

 نشر موقع "طنجة 7"، أن عدد من المواطنين في مدينة طنجة، تجندوا ليلة الثلاثاء الأربعاء 13 يوليوز، وقاموا بدوريات حراسة وتفتيش لعدد من أحياء المدينة، التي تعرف مؤخرا انتشارا متناميا للجريمة، على غرار "اللجان الشعبية" في مصر.

وعلى متن عدة سيارات، إضافة إلى دراجات نارية، جاب عشرات المتطوعين منطقة "بن ديبان" ونظموا عمليات بحث عن معترضي السبيل وقطاع الطرق ولصوص الليل، في عدد من النقط السوداء المعروفة بالمنطقة.

وقال شهود عيان، إن العملية أسفرت عن توقيف شخص في الـ 22 من عمره، يدعى "ص. ع." وهو من ذوي السوابق القضائية، حيث ضُبط في حالة سكر بحومة "الشيطان" متلبسا بالسرقة، وتم حجز هواتف محمولة وسلاح أبيض وقنينة غاز مسيل للدموع (كريموجين) مع المشتبه فيه.

وتمكن المتطوعون أيضا، من إلقاء القبض على شخص في الـ 27 من عمره لانتمائه إلى عصابة إجرامية تعترض سبيل المارة بالقرب من مستشفى محمد السادس، حيث تم ضبطه متلبسا بحيازة سلاح أبيض وقنينة غاز "كريموجين".

هذا، وتم تسليم الموقوف الأول إلى مصالح الدائرة الأمنية الثانية بالمنطقة الأمنية الأولى، في حين تم تسليم الموقوف الثاني إلى مصالح الدائرة الأمنية الرابعة بمنطقة أمن بني مكادة.

وفي اتصال مع "طنجة7"، قال عدد من الذين شاركوا في دوريات "اللجان الشعبية"، إنهم تعرفوا على هوية 6 مجرمين قاموا مؤخرا بعمليات سرقة تحت تهديد السلاح بحي "الكوشة"، وهم الآن بصدد وضع خطة لتوقيفهم وتسليمهم إلى الشرطة، بعدما لم تتحرك مصالح الأمن لإلقاء القبض عليهم رغم توصلها بشكايات 40 ضحية، على حد قول هؤلاء.

مصدر  الخبر: موقع "طنجة7"