إصابة عنصرين من أعوان السلطة في اعتداء عنيف بالملحقة الإدارية التاسعة بطنجة

الأوقات- متابعة: أصيب عونين من أعوان السلطة بكسور وجروح، أمس (الاثنين)، جراء اعتداء شنيع تعرض له قائد الملحقة الإدارية التاسعة بملخحقة الشرف مغوغة بطنجة، وعوني سلطة يشتغلان بنفس الملحقة، أثناء محاربتهما للبناء غير القانوني، وقد تم نقلهما مباشرة إلى المستشفى الجهوي بالمدينة. حيث خضعا للعلاجات الضرورية من قبل الطاقم الطبي، الذي مكن الأول، وهو برتبة “شيخ حضري” بشاهدة طبية مدة العجز بها تصل إلى 25 يوما، فيما بلغت مدة العجز بالنسبة للثاني، وهو برتبة “مقدم حضري”، 15 يوما.

وبرغم تدخل عناصر القوات المساعدة ومحاولتهم لصد المعتدين، تمكن أحد الأبناء الثلاثة من إصابة عون سلطة بواسطة عصا غليظة، كان يلوح بها في وجه الجميع، ليتسبب له في كسر على مستوى يده اليمنى، بينما أصيب العون الآخر بجروح بالغة في رأسه وعنقه، قبل أن يلذ بالفرار رفقة إخوته نحو وجهة مجهولة.

وتفيد مصادر إعلامية، أنه بناء على الشكاية التي تقدم القائد رفقة أعوانه لدى المصالح الأمنية بالدائرة العاشرة، تمكنت عناصر الشرطة من إلقاء القبض على المعتدي، ويتعلق الأمر بالمسمى (عبد اللطيف.ع)، وهو من مواليد 1985، متزوج وأب لطفلين، حيث وضع بأمر من النيابة العامة، تحت تدابير الحراسة النظرية، إلى حين إنجاز المحاضر القانونية لتقديمه أمام العدالة.

وأفادت مصادر أمنية، أنه في إطار الحملات الاعتيادية، التي تقوم بها السلطات المحلية من أجل محاربة البناء العشوائي، وبناء على معلومات توصلت بها الملحقة المذكورة، تفيد بشروع مواطن في بناء طابق ثالث بدون ترخيص بمقاطعة الشرف مغوغة، التحق بعين المكان قائد الملحقة وعوني سلطة رفقة مجموعة من القوات المساعدة لمنع إتمام أشغال البناء، إلا أنهم تفاجئوا بتدخل أبناء صاحب المنزل، الذين دخلوا في مواجهة مباشرة مع القائد وأعوانه.