اختلالات بالمركز الجهوي للاستثمار بطنجة تؤدي الى نفور المستثمرين

وقع  شجار شفوي عنيف داخل المركز الجهوي للاستثمار بطنجة، أمس الخميس 07 يناير، و بالضبط في مكتب الشباك الوحيد، بين موظفة و شاب متمرن stagiaire يمثلان المركز من جهة، و بين مواطن منذ مدة و هو ينتقل من و الى المركز لقضاء اجراء واحد من جهة ثانية.

و علمت "الأوقات"، ان هذا المواطن سبق ان طلبت منه الموظفة احضار  بعض الوثائق، و عندما أحضرها طالبت منه نفس الموظفة الجلوس في قاعة الانتظار حتى تنادي عليه، و بعد مرور مدة زمنية تقدر بساعتين، و دخول عشرات الناس جاءوا بعده الى مكتب الموظفة.

احتج المواطن و طالب بإحترام دور من جاء الاول، الشيء الذي لم يتقبله الشاب المتمرن و تكلم بكلام ساقط، قبل ان تدخل الموظفة على الخط و تستدعي رجال الأمن الخاص، بحيث حاولت طرد المواطن من المركز بشكل صدم كل الزوار و حولهم الى شهود عيان، بعضهم صرح للجريدة، ان مثل هذه الافاعيل تساهم في نفور المستثمرين.

و يذكر، ان الشباك الوحيد المخصص للمستثمرين، موضوع عدة شكايات من طرف المواطنين و المحاسبين، بسبب تأخر مساطر تأسيس الشركات، عكس ما كان جاري به العمل من قبل، ويذكر كذلك، انه منذ وفاة القادري و الشباك الوحيد يعيش حالة من الفوضى و سوء التنظيم، تستدعي من مدير المركز الجهوي للاستثمار بطنجة، التدخل لاعادة الهيكلة و ادخال إصلاحات مستعجلة قصد حفظ ماء وجه المركز.

image.jpg