كرستيان ريد، مدير مكتب أمريكي "يغازل" مدينة طنجة

قال المدير التنفيذي لمكتب إدارة التجارة الدولية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالولايات المتحدة، كريستيان ريد، أول أمس الخميس بطنجة، إن مدينة البوغاز تتموقع كدعامة للاقتصاد المغربي، ولا سيما في مجالات النقل والشحن وقطاعات الصناعات التحويلية الموجهة نحو التصدير.

وأضاف المسؤول الأمريكي في كلمة له خلال افتتاح ندوة دولية تحت عنوان " فرص الأعمال في مدينة مستدامة - طنجة "، أن مدينة البوغاز التي تتمتع بموقع استراتيجي مهم، مستعدة لتحقيق معدلات نمو كبيرة، مبرزا أن هذا النمو يجب أن تواكبه تنمية وتطوير البنية التحتية والأعمال التجارية حتى تتبوأ المدينة مكانتها كرافعة للاقتصاد الوطني والعالمي.

وأكد كريستيان ريد في هذا السياق أن ميناء طنجة المتوسط، الذي تجاوز عتبة 3 ملايين حاوية في سنة 2014، بارتفاع بلغت نسبته أكثر من 20 في المئة مقارنة مع السنة التي سبقتها، يسير على الطريق الصحيح ليصبح أكبر ميناء للشحن العابر في إفريقيا.

كما أشار إلى أن المناطق الحرة والصناعية في طنجة، التي تعتبر بوابة الولايات المتحدة وأوروبا نحو إفريقيا، تجذب الكثير من الاستثمارات الأجنبية، داعيا الشركات الأمريكية للاستثمار أكثر في المنطقة وخلق بيئة عمل ديناميكية وتنمية التجارة على نطاق أوسع.

image.jpg