الحلقة الثانية: خبايا بارونات المخدرات بالشمال

 "خبايا بارونات المخدرات بالشمال" هو مسلسل تنشره "الأوقات" من خلال حلقات تسلط الضوء، على الطرق الجهنمية التي تستعمل في تهريب الحشيش، أو ما يسمى بالذهب الأخضر نحو الضفة الاخرى والاغتناء السريع بطرق غير مشروعة.

وفور اعتقال المدعو "المنشار" وإسمه "يوسف.ب"، من طرف عناصر الدرك الملكي بطنجة، تم وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية ومتابعته بتهمة الاتجار الدولي في المخدرات واقتحام الأجواء المغربية بواسطة طائرة وتهم أخرى، بحيث تم تقديمه الى المحكمة الابتدائية بطنجة لاتخاذ المتعين في حقه.

وبعد تجهيز الملف أدانته هيئة المحكمة بعقوبة سجنية نافذة بسبب جملة "ملغومة" صرح بها أثناء البحث التمهيدي معه من طرف الدرك، وسجلت عليه في محضر رسمي وقع عليه، هذه الجملة هي كالتالي "إنني لا أنكر أن كل ما أمتلكه من مال لم يكن مصدره من المخدرات".  

وتبين ل "الأوقات" من خلال البحث والتحري، أن "المنشار" سبق أن تورط في ملف ضخم يتعلق بتجارة المخدرات بإقليم كاتلونيا باسبانيا سنة 2008، واعتقل من أجله، الا انه من بعد إطلاق سراحه بكفالة مالية كبيرة هرب الى المغرب، الشيء الذي جعل السلطات الإسبانية تحكم في حقه بالطرد من التراب الإسباني أو ما يسمى "إكسبولسيون".

وكشف البحث  كذلك، أن "المنشار" عند دخوله سجن طنجة "ساتفيلاج"، نسج علاقات مع مجموعة من بارونات المخدرات بالشمال على رأسهم إمبراطور تهريب أطنان من الحشيش المغربي عبر زوارق مطاطية فائقة السرعة، ينحدر من قرية واد المرصى الشاطئية بالقرب من ميناء طنجة المتوسط. 

يتبع... 

 الحلقة الأولى: خبايا بارونات المخدرات بالشمال

image.jpg