سكوب.."المدير الجهوي للجمارك بطنجة كان متواطئا في تهريب المخدرات".

" المدير الجهوي للجمارك الأسبق بطنجة كان متواطئا في تهريب المخدرات"، هكذا قال الملياردير "موسى.ب" صاحب أملاك لا تعد ولا تحصى في مختلف المدن المغربية، اثناء التحقيق معه من طرف عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية في أبريل الماضي.

قال "موسى.ب" ، أن البارون "هشام الكارو" هرب له في غضون سنة 2012 سبعة شحنات من مخدر الشيرا نحو أوروبا بدون مشاكل، وكل شحنة تتوفر على كمية 18 طن من الحشيش أي ما مجموعة 126 طن.

وكشف "موسى.ب" في محاضر رسمية، أن المدير الجهوي للجمارك الأسبق بطنجة عبد اللطيف العمراني، كان متواطئا مع الجمركي "عبدالرحيم.ا" الذي كان يسهر على تمرير الشاحنات المعبأة بالمخدرات عبر ميناء طنجة المتوسط.

وأكد "موسى.ب"، أن "هشام الكارو"، كان يسلم مبلغ ربع مليار سنتيم للجمركي "عبدالرحيم.ا" عن كل عملية ناجحة، وبالتالي عند اجراء عملية حسابية 250 مليون سنتيم 7x تساوي 1750 مليون سنتيم هو مجموع الرشاوي التي تسلمها الجمركي "عبدالرحيم.ا" والمدير الجهوي الأسبق عبد اللطيف العمراني، حسب تصريح الملياردير "موسى.ب".

ويشار، أن الإطار الجمركي عبد اللطيف العمراني، تمت ترقيته ويشغل حاليا منصب مدير المنازعات والوقايات بالإدارة العامة للجمارك والضرائب غير المباشرة بالرباط.

عبد اللطيف العمراني 

عبد اللطيف العمراني