الحكم بالمؤبد لمغربيين في أمستردام لإدانتهما بجرائم القتل وتهريب المخدرات

الأوقات- متابعة: نشرت يومية "أخبار اليوم"، أن محكمة أمستردام بهولندا، قضت بالسجن المؤبد لمتهمين من كبار تجار المخدرات من أصول مغربية بهولندا، حيث تسبب ضبط شحنة ضخمة من الكوكايين تصل إلى 3 أطنان، في إطلاق حرب مدمرة أسقطت لحد الساعة 17 تاجرا دوليا في المخدرات، 14 منهم مغاربة.

وتعود فصول الواقعة، بعد ان تم إدانة المتهمين المغربيين (عادل، أ) و (ب، أنور)، في جريمتي قتل والشروع في القتل،وأكدت المحكمة أن فرض هذه العقوبة يأتي بعد أن ثبت في حق المتهمين أنهما أطلقا النار على اثنين من عناصر الشرطة.

وأفاد "اليومية"، أن المحكمة الهولندية اعتمدت في حكمها على شهادة معترف بها لأحد عناصر العصابة، إضافة إلى أدلة المعمل الجنائي، وآثار الحمض النووي، وشظايا زجاج السيارات التي أثبتت إطلاق المتهمين النار من رشاش كلاشينكوف على الشرطة، وإسقاط عدد من القتلى والجرحى بما يزيد عن 350 رصاصة..

وأكدت مصادر ل "أخبار اليوم"، أن المتورطين هم شباب من أصل مغربي لا يتجاوز عمرهم 22 سنة، منبهة إلى أن الحر لم تتقف، وأن حسابات إجرامية تجري بسبب القيمة الهائلة للشحنة الصادرة، ما جعل مسلسل الانتقام ينطلق، والذي سقط آخر ضحاياه في مارس الماضي.