سبتة: توقيف 19 كيلوغرام من مخدر الشيرا كانت في طريقها لأروبا

الأوقات- متابعة: أوقفت عناصر المديرية الجهوية للجمارك بسبتة، محاولة تهريب كمية من مخدرات وصل وزنها حوالي 19 كيلوغرام  من مادة “الشيرا”، وذلك في عمليتين متفرقتين خلال 24 ساعة الماضية.

وقد تم العثور على الكمية الأولى،  مساء أمس (الثلاثاء)، والتي كانت تبلغ 8.400 كلغ، محشوة بعناية داخل لوحة القيادة لسيارة سياحية من نوع “مرسيديس 220″ مسجلة بفرنسا، بعد أن حامت الشكوك حولها وتم إخضاعها لتفتيش يدوي دقيق، أدى إلى اكتشاف هذه الكمية الهامة، التي كان السائق ينوي تهريبها إلى الضفة الأخرى مقابل عمولة مالية. فيما تم العثور على الكمية الثانية، صباح اليوم (الأربعاء)، والتي بلغت من الوزن حوالي 10 كلغ ونصف،، داخل عجلات سيارة نفعية من نوع “فولذزفاكن” مرقمة باسبانيا.

وكان يقود السيارتان مواطنان مغربيان يقيمان بالديار الفرنسية، عملا على إخفاء المخدرات بطريقة متقنة قصد العبور بها إلى الديار الأوربية، والتي تم حجزها وعرضها بعد ذلك على المصالح الإقليمية للجمارك لتحديد مطالبها،؟ فيما مصالح شرطة الحدود بإحالتهما على الشرطة القضائية الولائية بتطوان، قصد تعميق البحث واستكمال إجراءات التحقيق معهما قبل تقديمهما أمام النيابة العامة بالمدينة.