رابطة الدفاع عن حقوق المستهلكين تطالب بحماية المواطنين من خطر عشوائية لوحات التشوير

 توصلنا من المكتب المركزي لرابطة الدفاع عن حقوق المستهلكين بطلب موجه الى والي ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، ننشره كما ورد علينا:

(يشرفنا أن نحيطكم علما بالأخطار الناتجة عن سوء توزيع  وتثبت  اللوحات القصديرية الخاصة بالتشوير فوق الأرصفة  في أماكن غير مناسبة،  مما يعرقل حركة المرور ويهدد سلامة المواطنين، وذلك بسبب انخفاض مستوى علوها  وسوء وضعها  واحتلالها للممرات وتوفرها على جنبات حادة ومسننة  ..فهي تتسبب  في اعتراض سبيل المارة  كما تعرضهم للاصطدام والسقوط  والإصابة بالجروح ،.. ويتعلق الأمر بعدم مهنية العاملين التابعين للمقاولات التي تتكلف بوضع هذه اللوحات. وكذلك غياب المراقبة من طرف الجهات المكلفة بتتبع الأشغال. فكل شيء يتم بكيفية عشوائية وبطريقة لا يقبلها العقل ولا الذوق السليم ، فضلا عما تنطوي عليه من عيوب  تقنية فيما يتعلق بتنظيم حركة السير والجولات ، لأنها  تتواجد أحيانا في مواقع غير مرئية...

ويمكن الوقوف على بعض النماذج التي تعكس ذلك الخلل الذي يكاد يكون معمما على صعيد عدد من الشوارع بالمدينة .مما يؤكد أن سلامة المواطن هي آخر ما يتم التفكير فيه ..كما لا يتم الاهتمام بمصير الضحايا  الذين لا يعرفون الجهة التي يمكن اللجوء إليها  في مثل هذه الحوادث ... توقيع: المكتب المركزي لرابطة الدفع عن حقوق المستهلكين.)

image.jpg