طنجة: إحداث مركز وظيفي بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية

أعلنت جامعة عبد المالك السعدي، أمس (الخميس)، عن إحداث مركز وظيفي بفضاء المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بطنجة، لتعريفهم بفرص الشغل المتاحة، وتمكينهم من التوجيه الصحيح لتحقيق تطلعاتهم في مجال الشغل وتحقيق المشاريع الذاتية .

وأوضحت الجامعة، في بلاغ لها، أن هذا المركز الوظيفي، يعد “ثمرة تعاون ما بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، والوكالة الأمريكية للتعاون الدولي، بهدف المساهمة في دعم تشغيل خريجي الجامعات المغربية وتحقيق ذواتهم في مجال العمل بما يوافق تطلعاتهم الشخصية ومعارفهم العلمية”.

وأضاف البلاغ، أن هذا المركز يعزز أيضا انفتاح الجامعة المغربية على محيطها الاقتصادي والاجتماعي، وكذا مواكبة المشاريع المهيكلة، التي تعرفها جهة طنجة تطوان الحسيمة وضمان التوازن بين العرض والطلب في مجال الشغل، والاستجابة وتلبية حاجيات المقاولات والشركات المغربية والأجنبية من الأطر واليد العاملة والموارد البشرية ذات الكفاءة العالية من مختلف التخصصات، لدعم قدرتها التنافسية على مستوى الابتكار والإنتاج والتسويق.

ومن المقرر أن يفتتح المركز الوظيفي لتوجيه الطلبة في مجال الشغل رسميا  يوم الجمعة 3 يونيو القادم، بحضور مسؤولين من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر وتمثيلية الوكالة الأمريكية للتعاون الدولي بالمغرب وفعاليات اقتصادية وأكاديمية.

المصدر: و م ع