افتتاح النسخة الثالثة من المعرض الوطني للابداع والكتاب بطنجة

افتتحت يوم أمس (الاثنين) بطنجة، فعاليات النسخة الثالثة من “المعرض الوطني للإبداع والكتاب”، الذي يشرف على تنظيمه “الراصد الوطني للنشر والقراءة” (رونق المغرب).

وقال الكاتب الوطني للراصد الوطني للنشر والقراءة رشيد شباري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بمناسبة انطلاق المعرض، إن ميزة هذا المعرض تكمن في اعتماد على ضمان الصلة المباشرة بين القارئ والمؤلف وبين المبدع والمتلقي، مع الحرص على تنويع عرض الكتب والمنشورات لتلامس مختلف الاجناس الادبية التي ساهم الراصد الوطني للنشر والقراءة في نشرها.

وأضاف أن هذه التظاهرة تسعى، بشكل عام، من خلال المعرض والانشطة الموازية لها الى تكريس ثقافة الاعتراف وتكريم رواد القلم والريشة من مختلف الاشكال الابداعية ودعم مبادرات القراءة في الاندية التابعة للمؤسسات التعليمية وتفعيل دورها ،وكذا دعم التربية على القراءة وجعل نوادي القراءة والفضاءات المتربطة بها مشتلا لإنتاج كتاب ومثقفي المستقبل والرفع من منسوب القراءة داخل المجتمع.

وأشار رشيد شباري الى أن المعرض يعد أيضا جزء من مشروع ثقافي عام يشمل انشطة ثقافية متنوعة يشتغل عليها الراصد الوطني للنشر والقراءة ،ويهدف الى خلق جسر تواصل ثقافي دائم بين المبدع والقارئ دون وساطة معينة مهنية او مؤسساتية .

 صورة  من (الارشيف)

 صورة  من (الارشيف)