غموض يلف قضية اندلاع النيران بسيارة رئيس الجماعة الحضرية السابق بمرتيل

الأوقات-متابعة: تسبب حريق مهول اندلعت شرارته بسيارة فارهة من نوع “مرسديس”، زوال أمس (الثلاثاء) بتطوان، بخسائر وأضرار مادية مهمة، مباشرة عند توقفها بالطريق الوطنية رقم 13، بالقرب من المركب التجاري مرجان وسط المدينة، بعد أن تخلى عنها سائقها وتركها عرضة للنيران.

وتفيد مصادر مطلعة أن عناصر الوقاية المدنية قد حضرت إلى مكان الواقعة، وتمكنت من السيطرة على النيران قبل أن تمتد إلى المناطق المجاورة، وتبين أن السيارة، وهي نوع “مرسديس كلاس E 350 سبور”، تعود ملكيتها إلى علي منيول، رئيس الجماعة الحضرية لمارتيل، الذي تم عزله أخيرا بناء على قرار من وزارة الداخلية.

وبحسب معلومات كشفت عنها ذات المصادر، فإن الوثائق المدلى بها لدى الدائرة السابعة، أبانت أن السيارة مسجلة باسم أخ علي منيول (عادل)، إذ تؤكد كل المعطيات المتوفرة أن أرقام اللوحات التي تحملها سيارة منيول مزورة، وتعود إلى سيارة من نوع “رونو” في ملكية سيدة تقطن بالرباط.

وأفاد شهود عيان أن الحريق اندلع بالسيارة المنكوبة، التي كان على متنها السائق الخاص لمنويل وهو في طريقه إلى مارتيل، حين أحس هذا الأخير برائحة حريق تخرج من لوحة القيادة، ليتوقف على الفور بجانب الطريق، محاولا برفقة بعض المواطنين إخماد ألسنة النيران المشتعلة، إلا أنهم لم يتمكنوا من ذلك ليتم إخطار الوقاية المدنية التي حضرت إلى عين المكان، وتمكنت من إخماد الحريق.

وفي الوقت الذي تشعبت فيه الاحتمالات التي تختبأ وراء هذا الحادث، فإن الفرق الأمنية والقضائية والعلمية، التي حضرت إلى عين المكان، وأخذت الصور والعينات الجنائية، ستباشر بالتحقيقات التي سوف تساعد على تحديد الأسباب الحقيقة لهذه القضية الشائكة.