صارم الفاسي الفهري يحرم عاصمة البوغاز من الهرجان الوطني للسينما

الأوقات-عصام الدين: أعلن مدير المركز السينمائي المغربي صارم الفاسي الفهري، أنه حسم في موضوع نقل المهرجان الذي كان ينظم في مدينة البوغاز الى مدينة أخرى، وقد كشف عن ذلك في الدورة 16 للمهرجان الوطني للسينما سنة 2015، والى أن يطبق القرار فقد حول نور الدين الصايل المهرجان الى عاصمة البوغاز في موعد ثابت.

وعلى عكس مانعرفه في كل دول العالم، حيث ينظم المهرجان في مدينة معينة دون تغيير، يبرر الفاسي الفهري موقف تغيير المهرجان الى مدينة أخرى بالرغبة بنشر الثقافة السينمائية ونشر السينما المغربية والتعريف بها في كافة أرجاء الوطن، وايصالها لباقي مواطني المدن الأخرى.

وبمناسبة اليوم الوطني للسينما الذي كان يوم الأربعاء 21 أكتوبر، قال الفاسي الفهري في كلمة أنه وابتداءا من السنة المقبلة سيتغر مكان تنظيم المهرجان ونقله الى مدن أخرى كفاس وأكادير والعيون وورزازات، أما حضور كبير، أبرزهم السيد وزير الاتصال مصطفى الخلفي.

وفي مؤتمر صحفي لمح الفاسي الفهري إلى عدم تقديم سلطات المدينة وفي مقدمتها ولاية طنجة مساعدات كبيرة للمهرجان، مصرحيا بشكل مباشر أنه ينتظر عروضا من مختلف المغربية التي تريد تنظيم المهرجان حتى يتمكن من الحسم في مكان المهرجان.