الملاكمة: انتهاء "نزال القرن" بفوز مايويذر

الاوقات - رياضة: فاز الملاكم الأمريكي فلويد مايويذر، على الفلبيني ماني باكياو، في "نزال القرن" الذي أقيم بينهما منذ قليل بمدينة لاس فيجاس.

جاء لقاؤهما هذا، لإحراز اللقب العالمي لوزن "الويلتر"، بعد 5 سنوات من المفاوضات لإقامة المباراة بين النجمين اللذين يعدان الأفضل على الإطلاق في جيلهما.

ولولا إصرار أحد كبار الرعاة لما كان "لمباراة القرن" أن تقام بين الملاكمين الأكثر موهبة بين أبناء جيلهما والذين أحرزا باكورة ألقابهما في نفس العام 1998.

ويعد هذا النزال من أكثر مواجهات الملاكمة ثراء سيمنح كلا من الملاكمين ملايين الدولارات وسيحطم الأرقام القياسية للمشاهدة التلفزيونية مدفوعة الأجر.

بينما تعذر على الغالبية الساحقة الحصول على التذاكر باهظة الثمن للمباراة المقررة في قاعة "إم. جي. إم" جراند والتي لا يقدر عليها إلا الأغنياء والمشاهير بعدما ناهز ثمنها ما يدفع نظير حضور المباراة النهائية لدوري كرة القدم الأمريكية.

ونال اللاعب الفائز حزام تزينه 3 آلاف قطعة زمرد بالإضافة للقب أسطوري لأفضل ملاكم أوزان في العالم لكن الأكثر أهمية في هذا النزال هو أنه سيسطر إرثًا للملاكمة بعدما ارتهن به مستقبل الرياضة كلها.

image.jpg
image.jpg
image.jpg