حزب العدالة والتنمية يظفر برئاسة بلدية مدينة الفنيدق

 

الأوقات- و م ع: انتخب محمد قروق عن حزب العدالة والتنمية رئيسا لبلدية مدينة الفنيدق، وذلك بحصوله على 27 صوتا الخاصة بمنتخبي العدالة والتنمية والتجمع الوطني للاحرار والتقدم والاشتراكية والاتحاد الدستوري، فيما تغيب عن حضور دورة انتخاب الرئيس وأعضاء المكتب منتخبو حزب الاصالة والمعاصرة الثمانية.
 
كما انتخب المجلس نواب الرئيس بحصولهم أيضا على 27 صوتا، وهم أحمد خطار (التجمع الوطني للاحرار) نائبا أولا، وطه الديبوني (الحركة الشعبية) نائبا ثانيا، وبلعيد السدهومي (التقدم والاشتراكية) نائبا ثالثا، وهجر عز الدين (العدالة والتنمية) نائبة رابعة، وحاتم الاشهب (الحركة الشعبية) نائبا خامسا، ومحمد جنيح (التجمع الوطني للاحرار ) نائبا سادسا، وهدى الدردابي (التقدم والاشتراكية) نائبة سابعة .
 
كما تم بنفس المناسبة انتخاب ارحيمو أركاز( الحركة الشعبية ) كاتبة للمجلس، وسكينة الدادي (التجمع الوطني للأحرار) نائبة لكاتب المجلس، وذلك بحصولهما على ثقة 27 عضوا بمجلس بلدية الفنيدق التابعة للنفوذ الترابي لعمالة المضيق الفنيدق .
 
وكان حزب الاصالة والمعاصرة قد حصل، خلال انتخابات الرابع من شتنبر الجاري، على ثمانية مقاعد من أصل 35 مقعدا، تلته أحزاب العدالة والتنمية بسبعة مقاعد ،والاتحاد الدستوري بستة مقاعد، و التجمع الوطني للأحرار بخمسة مقاعد، والحركة الشعبية بخمسة مقاعد، وحزب التقدم والاشتراكية بأربعة مقاعد.
 
وبجماعة العليين، التابعة أيضا للنفوذ الترابي لعمالة المضيق الفنيدق، انتخب محمد المالكي الحلايبي، اليوم الأربعاء، رئيسا للجماعة القروية بحصوله على 15 صوتا المشكلة للمجلس.
 
كما تم انتخاب أعضاء مكتب الجماعة وكلهم من حزب التقدم والاشتراكية، ويتعلق الأمر بعمر البطيوي نائبا أولا للرئيس وعبد العزيز أشكاوكاو نائبا ثانيا، ونجاة المصدر نائبة ثالثة، ورضوان الدبدي نائبا رابعا، وانتخب أيضا احمد بياري كاتبا للمجلس، وخدوج ودي نائبة له.
 
وكان حزب التقدم والاشتراكية قد حصل على مستوى جماعة العليين خلال انتخابات الرابع من شتنبر على 9 مقاعد من أصل 15 مقعدا متبوعا بحزب الحركة الشعبية بـ4 مقاعد، والاتحاد الدستوري بمقعد واحد، وحزب الاصالة والمعاصرة بمقعد واحد.
 
وبجماعة بليونش القروية، انتخب أحمد حلحول عن حزب الحركة الشعبية رئيسا للمجلس، كما تم انتخاب أعضاء المكتب المنتمين جلهم لحزب الحركة الشعبية.
 
ويتعلق الأمر بمحمد بنيايا نائبا أولا للرئيس، ومصطفى الشعيري الكامل نائبا ثانيا، ونزهة الشلاف نائبة ثالثة، ومحمد بنعيم نائبا رابعا للرئيس، فيما تم انتخاب حسناء العشيري كاتبة للمجلس وحياة بنجودة نائبة لها.
 
وقد حاز حزب الحركة الشعبية على مستوى جماعة بليونش القروية، خلال انتخابات الرابع من شتنبر على 13 مقعدا من أصل 15 ، فيما تحصل حزب العدالة والتنمية على مقعدين.