فورد تؤكد رغبتها الاستثمار بالمغرب، وتشرع في فتح مكتب للمبيعات بطنجة

الأوقات-متابعة: أعلنت شركة “فورد” الأمريكية لتصنيع السيارت، عن عزمها فتح مكتب مشتريات جديد في مدينة طنجة إلى جانب مكتب للمبيعات بالدار البيضاء، بهدف تقوية تواجدها في منطقة شمال افريقيا.

 وأشاد رئيس مجموعة "فورد" بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، جيم بيننتيندي، خلال ندوة صحفية تم عقدها أول أمس الثلاثاء، بمدينة الدار البيضاء، بأهمية الاستثمار في المغرب، خاصة وأنه يعد وجهة كبرى للاستثمار بفضل احتضان المملكة ليد عاملة مؤهلة وذات خبرة كبيرة، وكذا بفضل النمو المتسارع في قطاع توريد السيارات والموانئ، بالإضافة إلى العديد من اتفاقيات التجارة الحرة والانفتاح المتنامي في عالم الأعمال.

وعبر مامون بوهدود، الوزير المنتدب لدى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، عن سعادته باختيار الشراكة لمدينتي الدارالبيضاء وطنجة لافتتاح مكتب مبيعات وآخر للمشتريات، مؤكدا على أن المغرب سيستفيد كثيرا من الوقع الاقتصادي لحضور شركة فورد، خاصة وأن المغرب يمتلك بنيات تحتية مهمة ويدا عاملة مؤهلة.

وكانت شركة "فورد" قد اختارت في وقت سابق، فتح مصنع تابع لها بالمنطقة الحرة الخاصة بصناعة السيارات بمدينة طنجة "Tanger Automotive City".

وتعد شركة "فورد" الامريكية تعد من الشركات العملاقة في صناعة السيارات بالعالم، وتضم حوالي 70 مصنعا لتركيب وصناعة "ماركاتها" في مناطق عديدة موزعة بمدن عالمية مختلفة.

مواضيع ذات صلة:

شركة فورد الأمريكية المتخصصة في صناعة السيارات.. قريبا بطنجة