طنجة: إفتتاح المعرض الثالث لمجهزي السيارات

أشرف وزير التجارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، أمس الاربعاء، بالمنطقة الحرة للتصدير بمدينة طنجة، على افتتاح فعاليات النسخة الثالثة من المعرض الخاص بمجهزي صناعة السيارات وقطاع المناولة المرتبط بهذا النوع من الصناعة، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحبة الجلالة الملك محمد السادس من طرف الجمعية المغربية لصناعة وتسويق السيارات “أميكا”.

ويهدف المعرض، المنظم بشراكة بين المنطقة الحرة للتصدير لطنجة وجمعية مستثمري المنطقة الحرة لطنجة، إضافة إلى شركاء مؤسساتيين، الى المساهمة في تطوير القطاعات الموازية لصناعة السيارات في المغرب وتعزيز التعاون المهني بين شركات صناعة السيارات المتواجدة بالمغرب، خاصة شركة “رونو” التي تتواجد بطنجة، والمجهزين والمقاولات العاملة في مجال المناولة المرتبط بصناعة السيارات.

وقد وقعت على هامش حفل الافتتاح، اتفاقيتين ترومان تجويد عرض التكوين من أجل مواكبة النظم الاقتصادية الخاصة بصناعة السيارات والقطاعات الاخرى المرتبطة به، وتوفير حاجيات النظم الاقتصادية الخاصة بصناعة السيارات ومتطلبات القطاع من الموارد البشرية.

ووقع الاتفاقيتان، كل من مولاي حفيظ العلوي، وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، والعربي بن الشيخ، المدير العام لمكتب التكوين المهني وانعاش الشغل، وحكيم عبد المومن، رئيس الجمعية المغربية لصناعة وتسويق السيارات “أميكا”، وذلك على هامش افتتاح فعاليات النسخة الثالثة من المعرض الخاص بمجهزي صناعة السيارات وقطاع المناولة المرتبط بهذا النوع من الصناعة.

وتهم الاتفاقية الاولى آليات بلورة وتنفيذ العرض التكويني لمصاحبة النظم الاقتصادية الخاصة بقطاع السيارات والصناعات الميكانيكية، فيما تعد الثانية معيارا لحكامة مؤسسات التكوين المهني التابعة للمكتب التكوين المهني وانعاش الشغل.