ميناء المدينة: سخط في صفوف المسافرين بسبب "هروب" باخرة سريعة (+فيديو)

علمت "الأوقات" من مصادر متطابقة، ان  ميناء طنجة المدينة شهد مساء أمس الجمعة 30 شتنبر، حالة احتقان وسخط بسبب "هروب" باخرة سريعة تابعة لشركة frs عن المسافرين.

وحسب ذات المصادر، فان توقيت انطلاق باخرة frs في اتجاه ميناء طريفة حسب برنامج ميناء طنجة المدينة هو 16:00، ولكن البواخر التي تنطلق من ميناء طنجة لا تحترم التوقيت المبرمج، وبالتالي، المسافرين ألفوا ذلك.

وأشارت المصادر عينها،  أن العٌرف الجاري به العمل بشكل يومي في ميناء طنجة المدينة، هو التلاعب والتأخير في توقيت خروج البواخر بمدة نصف ساعة أو أكثر، وعليه، كان من المفروض كما جرت العادة أن تخرج باخرة frs السريعة، في 16:30.

وأضافت نفس المصادر، أن قبطان الباخرة قرر هذه المرة اغلاق الباب في 16:15 في وجه المسافرين، بشكل جعلهم يستنكرون مثل هكذا فوضى وعشوائية في مواقيت إقلاع البواخر من ميناء طنجة المدينة عكس ما يحدث في ميناء طريفة بالجنوب الاسباني.

وأكدت المصادر ذاتها، أن السلطات الاسبانية بميناء طريفة، تفرض عقوبات صارمة على شركات الملاحة البحرية التي لا تحترم برامج ومواقيت السفر، وما يرافقه من أضرار للمسافرين، خصوصا الذين عندهم رحلات جوية بمطارات قريبة من الميناء.