طنجة تستعد لاحتضان مشروع أطول ناطحة سحاب بإفريقيا

الأوقات- متابعة: اختارت  مؤسسة "الشرق الأوسط للتنمية" السعودية الجنسية، مدينة البوغاز، لبناء أطول ناطحة سحاب بإفريقيا، والتي سيطلق عليها إسم "برج النور".

وحسب مصادر إعلامية، فإن شركة البناء استقرت على التصميم النهائي للبرج، الذي سيبلغ طوله 540 مترا، إلا أنه يجب البدء أولا في فحص التربة وتحديد مدى تحملها، مضيفا في السياق ذاته أن الدراسات الهندسية ستتطلب عدة أشهر، فيما قد تتطلب أعمال البناء عامين أو ثلاثة أعوام، كحد أقصى حتى تكتمل.

ويعادل "برج النور" نحو ضعف مبنى "كارلتون" الكائن بجوهانسبورغ في جنوب إفريقيا، والذي يعد الأطول بين أقرانه في القارة السمراء، كما سيحتل البرج في حال إنجازه مرتبة خامس أطول مبنى في العالم، أي بين برج "تايبيه 101" الذي يبلغ طوله 501 متراً، ومركز التجارة العالمي والذي يبلغ طوله 541 متراً، وفقاً لبيانات من موقع "إمبوريس" المتخصص.

وكانت مدينة الدار اليضاء هي المرشحة سابقا لاحتضان هذا المشروع، غير أن الأمر تعر عليها  نظرا لمجموعة لعدم توفر المدينة على وعاء عقاري كاف لإنجازه، الأمر الذي دفع الشركة إلى البحث عن بديل لها، إلا أن أستقر الأمر على طنجة، التي رحب مسؤولوها بالفكرة رغم عدم توصلهم بعد بأي طلب من لدن الشركة الخليجية.