نظرة عن حياة المغربية هند العشابي التي تحمل جواز سفر دبلوماسي

 هند العشابي، 42 سنة، مضيفة الطيران سابقا و سيدّة أعمال مشهورة، تنحدر من عائلة بسيطة، درست في معهد خاص لمضيفات الطيران، وتمكنت بدهاءها من نسج شبكة علاقات مع شخصيات سامية و أمراء خليجيين.

جمالها الخلاّب و تمكنّها من اللغات يسّر لها الأمور، في عام 2000  آشتغلت كمضيفة في الطائرة الخاصة لولي العهد السعودي أنذاك الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز، و تعرّفت على خالد التويجري كبير مستشاري الملك السعودي.

خالد التويجري اتخدها خليلته لمدة أكثر من 15 سنة، الى أن تم إقصاؤه من طرف الملك الجديد سلمان، وتجريده من جميع الإمتيازات وتجميد أرصدته البنكية، ووضعه تحت الإقامة الجبرية، بسبب تورطه في اختلاسات تقدر بملايين الدولارات و تهديد أمن العائلة الملكية.

هند العشابي في المرحلة التي كانت مرتبطة فيها مع خالد التويجري، تعرفت على أحمد الأسدي زوجها الأول في سنة 2007، هذا الزواج لم يدم طويلا، بحيث طالبت بالطلاق وهي حاملة منه، وذلك، بعدما تم اعتقاله في الولايات المتحدة الأمريكية على خلفية عدة جرائم متعلقة باختلاسات وتبيض الأموال سنة 2011.

في نفس العام  2007، وهي حامل تعرفت على محمد صادق معرفي الدبلوماسي الكويتي الممثل الدائم للكويت لدى الأمم المتحدة في جنيف، فتزوجت به وتخلصت من الجنين الذي في بطنها.

السيد السفير ساعدها بأموال كبيرة سنة 2008، حيث أسست شركتها المعروفة الهولدينغ داليا للتنمية، المختصة في العقار و السياحة و الطيران السياحي للشخصيات المهمة "جيت7".

سنة 2010 أسست شركتها الثانية داليا للطيران، وهي الشركة التي بدأت نشاطها بثلاثة طائرات صغيرة من صنع برازيلي و 14 ربانا تكوّنوا في أحسن المدارس في سويسرا و فنلندا.

خدمة هذه الشركة هو توفير الراحة لرجال الأعمال الخليجيين و المغاربة فتنقلاتهم الشخصية.

مشكلة السيد السفير مع هند، هو أنها دائمة التنقل من فيينا للرباطـ و ولا يلتقيان الا نادرا بحكم عملهما، الى ان أنجبت له بنت في سنة 2015 في نيويورك.

السفير صادق بدأ يشك في هند، و وضعها تحت المراقبة، فعلم أنها مرتبطة برجل أعمال مغربي ملياردير معروف اسمه مُحسن كريم بنّاني.

السفير سجل شكاية لدى وكيل الملك بابتدائية الرباط بالخيانة الزوجية والفساد مرفقة بأدلة دامغة عن طريق دفاعه، وفي يوم 2 يوليوز، تم توقيف هند العشابي بمطار الرباط عندما كانت تحاول مغادرة التراب الوطني رغم توفرها على جواز سفر دبلوماسي، عناصر الشرطة القضائية اعتقلت كذلك، عشيقها الملياردير بناني، وتم ايداعهما بسجن الزاكي بمدينة سلا.

هيئة الدفاع عن هند وبناني تتكون من أزيد من 40 محامي، اللافت، أن السفير أجرى تحليل الحمض النووي على ابنته والنتيجة كانت سلبية، البنت ليست ابنته، قضية هند و الملياردير بناني، سارت موضوع الساعة، وانتشرت عبر وسائل إعلامية وطنية ودولية كالنار في الهشيم، بعض المنابر أقحمت العلاقات الدبلوماسية الكويتية المغربية في القضية بحجة الضحية دبلوماسي كويتي.

هند العشابي والمصمم روبرتو كفالي والمغنية رولا 

هند العشابي والمصمم روبرتو كفالي والمغنية رولا